وكالة سبوتنيك الروسية تلفق تصريحات لشيخ قبيلة العقيدات يتهم فيها قسد باستهدافه

جسر: خاص:

لفقت وكالة سبوتنيك الروسية، تصريحات لشيخ قبيلة العقيدات ابراهيم الهفل، روى فيها تفاصيل استهدافه في ريف دير الزور الشرقي، يوم أمس، محملاً قوات سوريا الديمقراطية مسؤولية ذلك الاستهداف.

وقال مصدر مقرب جداً من العائلة، تحفظ على ذكر اسمه، لـ “جسر” إن “الشيخ الهفل لم يدل بأي تصريح لأي وسيلة إعلامية كانت، والتصريحات كلها ملفقة”، مشدداً على أن الشيخ الهفل كان مشغولاً طوال أمس واليوم بدفن قريبيه، الذين قتلا في الهجوم، وأن المصاب بالنسبة لعائلته وأقاربه حدث جلل”.

وأضاف المصدر ساخراً “هل من المعقول أن يستهدف الرجل صباحاً، ويحضر جنازة شخصية مهمة من عائلته، والتعزية مستمرة إلى الآن، أن يبادر للحديث لوسائل إعلام!”.

ولفت المصدر إلى أن الشيخ الهفل موجود ضمن مناطق قسد ومن غير المنطقي أن يتهمها بالوقوف وراء استهدافه ومقتل قريبه وهو على أراضيها.

وكانت الوكالة، قدنشرت يوم أمس تصريحات ادعت أنها على لسان للشيخ الهفل، تحدث فيها عن استهدافه، لافتاً إلى أن حاجز قسد القريب من الحادثة لم يحرك ساكناً لحظة الاستهداف، محملاً المسؤولية   لكل من قسد وداعش. وهو ما تبين أنه لم يقله وفق المصدر الذي صرح لجسر، مفضلاً عدم ذكر اسمه.

شيخ قبيلة العقيدات يروي تفاصيل استهدافه لوكالة روسية ويتهم

قد يعجبك ايضا