وفاة “العملاق النائم” بعد غيبوبة استمرت 39 عاماً

جسر – متابعات 

 

توفى صباح اليوم الاثنين، “جان بيير آدامز” لاعب منتخب فرنسا السابق، بعد دخوله في غيبوبة استمرت لمدة 39 عاماً.

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، إن جان بيير آدامز نجم الديوك السابق توفي صباح اليوم في السنغال بعد غيبوبة استمرت 39 عاماً، منذ 17 مارس 1982 بسبب خطأ طبي.

وأوضحت الصحيفة، أن “آدامز” كان على بعد خطوات من إجراء عملية جراحية في الركبة، ونتيجة خطأ في عملية التخدير، دخل اللاعب في غيبوبة استمرت 39عاماً قبل أن يفارق الحياة، صباح اليوم.

ونعى ناديا باريس سان جيرمان ونيم النجم جان بيير آدامز مدافع فرنسا السابق عن 73 عاماً، في حين أطلقت الصحافة الفرنسية عليه لقب “العملاق النائم”.

وخاض آدامز، المولود في دكار، 22 مباراة دولية مع فرنسا في سبعينيات القرن الماضي، وكان يشكل ثنائيا مع ماريوس تريزور يعرف باسم “الحرس الأسود”، كما لعب مع فريق نيم خلال الفترة 1970-1973، ودافع عن ألوان باريس سان جيرمان خلال الفترة 1977-1979 قادماً من نيس.

ووقع آدامز وهو في سن 29 عاماً عقداً كبيراً مع نادي باريس سان جيرمان الذي مثله خلال عامين في 42 مباراة سجل خلالها هدفين، وأنهى آدامز مسيرته الكروية وعمره 33 عاما مع المهاجم البولندي جوزيف كلوزه، والد الأسطورة الألمانية ميروسلاف -حيث لعبا معا بأحد فرق الدرجة الثانية- بسبب إصابته بتمزق في أربطة الركبة، حيث دخل مستشفى إدوارد هيريوت في ليون عام 1982 لإجراء عملية جراحية روتينية، تسببت بدخوله في غيبوبة دامت 39 عاماً.

قد يعجبك ايضا