حملة اعتقالات تطال العشرات من النازحين الى مخيم الهول بريف الحسكة

شنت قوات الاتحاد الديمقراطي الكردي (البي يي دي) اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات في مخيم الهول بريف الحسكة طالت العشرات من القادمين الجدد الى المخيم.

وافاد مراسل جسر بأن حملة الاعتقالات مستمرة وقد طالت نحو 30 رجلا وشابا غالبيتهم من هجين والسوسه، واتت اثر وصول نحو 400 نازحاً جديداً الى المخيم، والتهمة هي الانتساب الى تنظيم الدولة الاسلامية داعش، وبحسب التعبير الدراج بالمنطقة بتهمة (الدعشنة).

وبحسب مراسلنا في المنطقة فقد تم نقل المعتقلين الى مدينة القامشلي لاحتجازهم واستجوابهم هناك.

يشار بأنها ليست المرة الاولى الذي يتعرض بها مخيم الهول للنازحين لحملة اعتقالات، والاعتداء بالضرب المبرح على القادمين الجدد الى المخيم، حيث لم يمض على اخر حملة اعتقالات شنتها قوات البي يي دي سوى نحو اسبوعين وطالت العشرات من النازحين.

ويذكر ان القادمين الى مخيم الهول الذي يقطنه اكثر من 13 الف نازح، يزداد يوميا هرباً من المعارك الدائرة بين “قسد” وتنظيم “داعش” وذلك منذ إعلان “قسد” معركة “دحر الإرهاب” بريف ديرالزور في سبتمبر الفائت، حيث نزح الآلاف من المدنيين الى مناطق “قسد” التي بدورها احتجزت العديد منهم بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”..

وتشهد المنطقة توترا بين (قسد) من جهة وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من الجهة المقابلة، تصاعدت وتيرته اثر اعلان القوات الامريكية نيتها الانسحاب من المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق