الحماية الذاتية تهدد للمكلفين بالخدمة العسكرية للالتحاق بقواتها تحت طائلة الاعتقال والغرامات

 

جسر: مراسل حلب

حثّت القيادة العامة لقوات الحماية الذاتية “الكردية” في أكثر من بلاغ صادر عنها للمكلفين بالخدمة العسكرية ضرورة الالتحاق بقواتها تحت طائلة المسؤولية.

وأفاد مراسل جسر في المنطقة ان مليشيات البي يي دي بدأت فعلا بحملة اعتقالات على حواجزها المنتشرة في المنطقة وقد اعتقلت اليوم الاربعاء شابين من مدينة تل ابيض بالرقة بقصد سوقها مباشرة الى التجنيد الاجباري .

وجاء في بلاغ -حصلت جسر على منه- بأن على المكلفين بالخدمة بين مواليد 1986 و 2001 في بلدات كوباني(عين العرب) وصرين وكري سبي وشيوخ وسلوك، مراجعة مراكزها لتسوية اوضاعهم، حتى العاشر من الشهر الجاري، تحت طائلة فرض غرامات مالية، وزيادة مدة الخدمة للمتخلفين لمدة سنة وشهر بدلاً من سنة واحدة.

وهددت المتخلفين بالقول بأن بلاغاها هذا بمثابة بلاغ شخصي سيعرض من لم يعمل بموجبه الى السوق المباشر، ما يعني أنه  معرض للاعتقال والزج به مباشرة بالتجنيد الاجباري.

وفي بلاغ آخر قالت ما يسمى بالقيادة العامة لقوات الحماية الذاتيه، أنها ستحتفظ بالدورة 31 لمدة شهر إضافي استجابة لضرورات المرحلة.

وتعكس اجراءات البي يي دي هذه مخاوفها من التطورات المحتملة بعد اعلان الرئيس الامريكي ترامب عن نيته سحب القوات الامريكية من سوريا وذلك بحسب مراقبين من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التي يشكل البي يي دي عمودها الفقري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق