صحيفة Roll Call : الكونغرس الاميركي يتجه لاقرار قانون سيزر الاسبوع القادم

قال صحيفة Roll Call المتخصصة بمتابعة أخبار الكونغرس الامريكي، إن مشروع قانون قانون سيزر، الذي فشل اقراره سابقاً بسبب معارضة السيناتور بيرني ساندرز له في نهاية العام الماضي، سيكون أول مشروع قانون يتم اقراره في الدورة الحالية للكونغرس، حيث يحظى الآن بدعم كل من الجمهوريين والديمقراطيين والرئيس ترامب، كما يدعمه بقوة الرئيس الجديد للجنة العلاقات الخارجية وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل.

وذكرت الصحيفة: ” ان السيناتور ماركو روبيو ، عضو مجلس النواب عن ولاية فلوريدا، قدم هذا القانون كأول تشريع  لمجلس الشيوخ وبصورة عاجلة، لتأكيد وجهة نظره بشأن السياسة الأمريكية المتعلقة بسوريا والشرق الأوسط الكبير ، ويمكن أن يكون بمثابة دحض لقرار الرئيس دونالد ترامب بسحب القوات الأمريكية من سوريا”.

واضافت Roll Call :”سوف يفرض هذا القانون الهام  عقوبات جديدة ضد نظام الأسد وأنصاره الذين يواصلون ارتكاب انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان ضد الشعب السوري، والعنصر الأكثر بروزا فيه هو حزمة العقوبات الإضافية ضد النظام السوري ، والبنك المركزي السوري والكيانات التابعة لها”.

يذكر أن المشرعين الاميركيين فشلوا في التصويت على هذا القانون نهاية السنة الفائتة، ٢٠١٨، بسبب معارضة السيناتور بيرني ساندرز.

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق