مسؤول اميركي: القوات الاميركية قد لا تنسحب من قاعدة التنف.

قال مسؤول أميركي رفيع المستوى إنه وعلى الرغم من الانسحاب الاميركي من شمال إلا أن القوات الاميركية قد تبقى في قاعدة التنف لفترة غير محدودة.

ووفقاً لشبكة NBC فإن مستشار الأمن القومي جون بولتون، توجه لاسرائيل أمس السبت ليناقش مع المسؤولين الإسرائيليين خطط محتملة للحفاظ على بعض القوات الأمريكية في قاعدة بالقرب من الحدود الأردنية التي لعبت دورا حاسما في الجهود الأمريكية للحد من نفوذ إيران في المنطقة.

وقال المسؤول الكبير في الإدارة الأمريكية لشبكة NBC : إن الولايات المتحدة ترغب في الاستماع إلى المسؤولين الإسرائيليين والأردنيين قبل اتخاذ قرار بشأن الخطوات التالية ، بما في ذلك مدى أهمية القاعدة وما إذا كان يتعين عليها البقاء في موقعها الحالي. وإن الحفاظ على وجود الولايات المتحدة في التنف على الرغم من وعد ترامب بانسحاب كامل من سوريا يمكن أن يطمئن الإسرائيليين. ويمكنه أيضًا إرسال إشارة إلى إيران.

وسيعقد بولتون ، الذي وصل إلى إسرائيل يوم السبت ، سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين ، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس وكالة الاستخبارات الوطنية الإسرائيلية ، ليطمئنهم على أن إدارة ترامب لا تزال لديها استراتيجية قوية لمواجهة العدوان الإيراني.

وذكرت الشبكة إن بولتون سيتوجه إلى تركيا بعد زيارة تل ابيب لمناقشة المسؤولين الأتراك حول   كيفية تسهيل الانسحاب الأمريكي من سوريا،  بحيث  لا يؤدي إلى هجوم من جانب تركيا على القوات الكردية في شمال سوريا، الذين قاتلوا مع الولايات المتحدة ضد داعش.

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق