فريق ملهم التطوعي: وزعنا ٢٠ ليتر من المازوت لـ٢٨٣٠ خيمة من اصل ٧٢٠٠ في مخيمات عرسال

تسنيم فتة: نستعد لمواجهة المنخفض الجوي التالي الذي قد يكون أكثر قسوة

قالت تسنيم فتة، المسؤولة الاعلامية بفريق ملهم التطوعي لـ”جسر”:” إن الفريق وزع في الأسبوع الماضي حصص من مازوت التدفئة على جزء من الأسر التي تقطن في مخيمات عرسال، ويسعى الفريق لاستكمال عملية التوزيع في الأيام القادمة”.

واضافت :” تم توزيع  ٢٠ ليتر من المازوت لـ٢٨٣٠ خيمة، ونعمل بشكل متواصل لايصال كمية مشابهة لكافة خيم تجمعات عرسال البالغ عددها عددها ٧٢٠٠، وفي الوقت عينه نستعد لتوزيع كمية مشابهة مرة أخرى في اسرع وقت ممكن، لأن ٢٠ ليتر لا تكفي العائلة لأكثر من اسبوع، ولأن منخفضاً جديداً أشد قسوة يقترب من المنطقة”.

 

أما بالنسبة لمخيمات البقاع، فقالت :”إن فريق ملهم يعمل بالشراكة مع عدة منظمات أخرى على توزيع الفرشات والاغطية للعائلات المتضررة من المنخفض الحالي، والتي تم نقلها إلى مدارس ومراكز ايواء مؤقت، بعد أن جرفت السيول خيمهم”.

 

يذكر أن مخيمات اللاجئين السوريين قد تعرضت لسيول وفيضات اقتلعت خيمهم في الايام الفائتة، اضافة إلى موجة برد شديدة، فقد على اثرها عدد من الأطفال حياتهم. واطلقت منظمات اغاثية وتطوعية نداء استغاثة لجمع التبرعات ومساعدة اللاجئين المتضررين.

 

من ناحية أخرى تتوقع محطات الأرصاد الجوية أن تتأثر منطقة شرق المتوسط بدءا من ظهر يوم  الأحد بمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة على مختلف المناطق، مترافقة بثلوج ابتداءاً من 1200 متر وما فوق يستمر حتى مساء الاثنين وفجر الثلاثاء.
أما يوم الثلاثاء  فيتجدد المنخفض برياح قطبية جديدة شديدة البرودة مما يؤدي إلى اشتداد سرعة الرياح لتصل سرعة بعض الهبات إلى (100 كلم/ساعة)، و تشتد غزارة الهطولات المطرية ويحذر من تشكل السيول والفيضانات في العديد من المناطق . كما يتدنى مستوى تساقط الثلوج إلى مادون 600 متر، ويستمر الهطل حتى يوم الأربعاء، حيث يستقر الطقس، ولكن درجة الحرارة ستبقى منخفضةو يحذر من تشكل الجليد بمعظم المناطق .

معلومات التبرع لفريق ملهم التطوعي:

-التبرع على فيسبوك اذا كنت في اميركا او اوروبا او كندا (يلزمك بطاقة بنك فقط)
https://www.facebook.com/donate/334210284086882/2017571678328663/

-لينك موقع الفريق للتبرع عن طريق بايبال و كريديت كارد و بايبال
https://molhamteam.com/campaigns/130

-معلومات البنوك و سويش :
https://molhamteam.com/donate

-ايميل الفريق للحصول على معلومات تحويل المكاتب
info@molhamteam.com

-التسليم باليد متوفر من خلال مندوبي الفريق في الداخل الفلسطيني
و تحصلون على المعلومات من خلال واتساب محمد من فلسطين 0528453889

-و لمعلومات أكثر راسلنا على الصفحة أو واتساب 00962787843078

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق