الميت والوحيد على قوائم المطلوبين للخدمة العسكرية.. والشرطة العسكرية تجوب الساحل

 

مراسل طرطوس: جسر

نقلت مصادر من مدينة طرطوس لموقع صحيفة جسر، أن دوريات من الشرطة العسكرية تجوب المدينة وقراها منذ أكثر من ثلاثة أيام، بعد صدور لائحة جديدة بأسماء المطلوبين للخدمة الاحتياطية في جيش النظام السوري، ضمت آلاف الأسماء الجديدة من فئات عمرية مختلفة.
وقال بيان حمدو (مواطن يسكن في مدينة طرطوس) لموقع جريدة جسر أن اثنين من أبناء عمه عمرهما يزيد عن 40 عاماً تم طلبهما للخدمة الاحتياطية، مشيراً إلى أن هنالك عشرات الوحيدين تم طلبهم أيضاً، والذي يقومون حالياً بمراجعة شعب التجنيد للاستفسار عن طبيعة هذا الطلب، وتقديم الثبوتيات بأنهم وحيدون ولا يجوز طلبهم وفق القانون، حسب المصدر.
فيما نقلت مصادر من مدينة بانياس لجسر، أن أسماء أشخاص متوفين ورد في قوائم الاحتياط وتم تبليغ أهاليهم عنهم، بعضهم قضوا نتيجة معارك خاضوها مع جيش النظام، لترد أسماؤهم مجدداً في قوائم الاحتياط، وسط أجواء من السخرية سادت الأحياء التي جاء إليها موفدو شعب التجنيد لإبلاغ أهالي القتلى بأن أبناءهم مطلوبون إلى الجيش مجدداً.

يذكر أن عدة قوائم احتياط صدرت بعد إصدار مرسوم جمهوري قضى بشطب أسماء من لم يلتحقوا من دعوات الاحتياط في شهر تشرين الأول 2018، حيث لم يمض شهر على صدور المرسوم، حتى تتالت القوائم الجديدة التي ضمت جميع من شطبت أسماؤهم وفق المرسوم السابق، الذي بات بلا قيمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق