قسد تنقل معتقلي مظاهرات ريف دير الزور من حقل العمر الى مدينة الحسكة

مراسل الحسكة: جسر

وصلت رتل عسكري كبير إلى حقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشرقي صباح اليوم الأحد، من اجل نقل السجناء الى مدينة الحسكة.

أفاد مصدر خاص(فضل عدم الكشف عن اسمه) لجسر أن رتلاً يضم عشرات السيارات المختلفة الأنواع من همرات ومصفحات وعناصر بالسلاح الكامل وأيضا عدة سيارات مخصصة لنقل السجناء، وصلوا اليوم الأحد الى حقل العمر من أجل نقل معتقلي مظاهرات بلدات وقرى ريف دير الزور الشرقي الذي طالبوا بحقوقهم من عوائد النفط، بالإضافة الى سجناء من داعش.

يشار بأن قسد شنت مؤخرا حملة اعتقال طالت العشرات من ابناء ريف دير الزور الشرقي، تحت ذريعة البحث عن خلايا تنظيم داعش والسلاح والإنترنت الفضائي، بينما هي تستهدف إلقاء القبض على متهمين بتنظيم الاحتجاجات والمظاهرات ضد سياسة قسد .

وكانت شهدت بلدات الشحيل والشعيطات في الريف الشرقي وبلدة ابوالنيتل وبلدات اخرى في الريف الشمالي لديرالزور مظاهرات واحتجاجات على الوضع المعيشي للسكان وسوء الخدمات والبطالة والفقر وعدم تنفيذ قسد وعودها بتخصيص واردات النفط في تخديم تلك المناطق .

ويذكر ان قسد سيطرت على ريف ديرالزور الشمالي والشرقي بشكل كامل بإستثناء بعض الجيب التي بقيت تخضع لسيطرة تنظيم داعش ويتضمن الريف الشرقي حقل العمر النفطي اكبر حقول النفط في سوريا بالإضافة الى عشرات الآبار والحقول في تلك المناطق .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق