وفد إيراني في الميادين:٥٠ دولار “عمولة” لكل متشيع جديد، والعلنية ليست شرطاً..

 

الميادين: جسر:

زار وفد إيراني مدينة الميادين شرق ديرالزور يوم الثلاثاء،  وعقد اجتماعآ مع وجهاء ومخاتير المدينة وبلدات الطيبة وصبيخان ومحكان.

وعلم مراسل جسر من مصادر حضرت اللقاء أن الوفد كان مؤلفا مما يسمى بـ”جمعية الأصدقاء” وهي تعنى بنشر التشيع في منطقة دير الزور وريفها، واعضاء بارزون في المركز الثقافي الايراني بدمشق، وناقش عدداً من القضايا على رأسها انضمام شبان من المنطقة إلى الميلشيات الايرانية العاملة هناك.

وقد طالب الوفد الإيراني المخاتير والوجهاء بالقيام بدور فعال في هذه المهمة ومساعدة القائمين عليها، وأعلن عن منح ٥٠ دولار لكل مختار أو وجيه يسهل انضمام متطوع لميلشياتهم، أو متشيع جديد، فيما يتم منح المتطوع أو المتشيع راتباً يتراوح بين  ٧٥ أو ١٠٠أو ١٥٠ ألف ليرة سورية، اضافة إلى سلة غذائية شهرية لذويهم، وقبول اطفالهم في مدارس ايرانية خاصة انشئت هناك.

وفي صدد حساسية الموضوع، والتهديدات المحتملة على المتشيعين و”عرابيهم”، اخبر الوفد الوجهاء بأن العملية لا تقتضي التصريح العلني في المرحلة الحالية.

الجدير بالذكر ان هذا الوفد حضر إلى دير الزور أولاً حيث أقيم احتفال كبير في جامعة الفرات، بمناسبة الذكرى ال٤٠  ماعرف بالثورة الاسلامية في ايران، تحت رعاية مدير الجامعة الدكتور راغب العلي الحسين.

وتعتبر الميادين اليوم احدى نقاط العمل الايراني الفعال، وتقوم الميلشيات الايرانية ووكلائها بشراء الاراضي والعقارات من سكان المنطقة باسعار تفوق قيمتها السوقية، وعلى نطاق واسع.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق