انتحاريو الدراجات المفخخة يضربون حقل العمر النفطي فجر اليوم

دير الزور: جسر:

شنت مجموعة يعتقد أنها تابعة لتنظيم “داعش” هجوما بالدراجات المفخخة على حقل العمر النفطي، فجر اليوم السبت، وحلق الطيران الاميركي في سماء المنطقة ونفذ عدداً من الرمايات الجوية في موقع الهجوم.

ووفق مراسلنا فقد شن نحو ٢٠ مقاتلاً، عند الساعة الخامسة فجراً، هجوماً على حقل العمر النفطي، حيث توجد قاعدة أميركية، بواسطة الدراجات النارية، وقام ثلاثة منهم على الأقل بتفجير انفسهم، لتتمكن المجموعة من اختراق سواتر الحماية الترابية، الاشتباك مع حراس الحقل والجنود الذين في داخله، قبل أن يحلق طيران التحالف في الأجواء، ويستهدف مكان الهجوم ومحيطه بعدة غارات، ونجم عن الغارات الجوية مقتل ثلاثة مدنيين من بلدة حوايج ذيبان، وفقدان شخصين، وجرح ٥ آخرين، كانوا بالقرب من الحقل بغرض شراء النفط.

وقد توقفت الاشتباكات والهجمات عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي، ولم يتمكن مراسل “جسر” من معرفة حجم الخسائر من الطرفين بسبب اغلاق المنطقة عسكرياً بشكل كامل.

يذكر أن الأيام السابقة شهدت تصاعد الهجمات التي تشن بواسطة دراجات نارية مفخخة، واحصى مراسلنا سبعة هجمات في ريف دير الزور الشرقي وحده، لكنه اعتبر هجوم اليوم هو الأبرز بهذا الاسلوب.

(صورة لهجوم سابق بواسطة الدراجات الانتحارية)

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق