35 الف ليرة حلال زلال …مكرمة النظام لعناصر جيشه المسرحين

 

متابعات جسر

قررت حكومة النظام منح راتب  قيمته 35 الف ليرة الى عناصر جيشه المسرحين من الخدمة، الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر في الخدمة الالزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة اصابتهم في العمليات الحربية، الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

ويتضمن قرار حكومة يوم أمس الاحد تقديم مبلغ 35 ألف ليرة سورية شهريا لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر على أن يتم تأهيلهم وصقل مهاراتهم مهنيا وحرفيا لتمكينهم من الحصول على الفرص المذكورة، بحسب وذكرت وكالة سانا التابعه للنظام.

من جهتها أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أن البرنامج التمكيني الذي أقره المجلس اليوم مدته سنة واحدة سيتقاضي خلالها كل مسرح مكافاة شهرية خلال فترة التزامه بمهلة التدريب التي تسهل عملية ارتباطه ونفاذه إلى فرص العمل بما فيها المشاريع متناهية الصغر التي تشجع الحكومة على استدامتها وعملها.

ولفتت قادري إلى أن هذا البرنامج سيسهل على المسرحين الحصول على فرص العمل إضافة إلى تأمين مورد اقتصادي لهم بشكل مستدام ما يشكل قيمة مضافة لسوق العمل في سورية.

 

يشار وبحسب منظمة اليونيسيف أن أكثر من 1.5 مليون شخص يعانون من إعاقات دائمة، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك فورا لإنهاء هذه المأساة.

ويحاول عشرات الالاف من “جنود جيش النظام” التأقلم مع حياتهم الجديدة إثر ضياع أحد أطرافهم أو إعاقات خطيرة أخرى بعد سنوات من القتال العنيف في الحرب السورية، في ظل ظروف اقتصادية خانقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق