تمهيداً للإنسحاب.. القوات الامريكية تتجمع في الجزرة غرب الرقة

 

مراسل الرقة: جسر

دخل إلى مدينة الرقة رتل يحوي عدد من السيارة العسكرية الامريكية مساء أمس الاثنين.

وقال مراسل جسر من داخل مدينة الرقة أن ما يزيد على ٢٠ سيارة عسكرية امريكية أكثر من نصفها نوع همر وعدد من سيارات الدفع الرباعي بيك آب وسيارة كبيرة تنقل معدات ثقيلة، قد وصلت ليلا إلى القاعدة الأمريكية في منطقة الجزرة غرب مدينة الرقة.

وهذه القوات قادمة من طريق الطبقة-الرقة. كما وشوهدت منذ يومين عدد كبير من السيارات العسكرية تدخل إلى نفس القاعدة ورجح أهالي المنطقة ان السيارات قادمة من طريق المزارع، الطبقة-الرقة.

وكانت القوات الامريكية قد اتخذت من مدرستين في منطقة الجزرة التي تبعد ٥كم عن مركز مدينة الرقة مقراً لها.

يشار إلى أن القوات الامريكية كانت قد سحبت جزء من هذه العربات إلى قاعدة عين عيسى وقاعدة الجلبية ومن ثم انسحبت يوم أمس إلى مدينة المالكية بريف الحسكة الشمالي الشرقي ليتم سحبها الى القواعد الأمريكية في العراق.

في تصريح للجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، يوم أمس الاثنين كشف إن سحب القوات الأمريكية من سوريا وفقا لأوامر الرئيس دونالد ترامب من المحتمل أن يبدأ خلال أسابيع.

ورداً على أسئلة الصحفيين بشأن الانسحاب من سوريا، أوضح الجنرال فوتيل، المشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط “أعتقد أننا على المسار الصحيح”، وأكد أن “توقيت الانسحاب على وجه الدقة يتوقف على الوضع الميداني في سوريا”.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق