نقل البشير الى سجن كوبر واعتقال رئيس البرلمان في مطار الخرطوم

 

انترنت

كشفت مصادر من أسرة البشير لوكالة “رويترز” أن لديها معلومات عن نقل الرئيس المعزول ليل الثلاثاء إلى السجن المعروف بأنه عادة ما يوضع فيه السجناء السياسيون، حتى قبل عهد عمر البشير”.

ونشرت صحيفة “آخر لحظة” على صفحتها الأولى عنوانا بالعريض يقول: “البشير في سجن كوبر”، فيما أفادت صحيفة “التيار” باعتقال مجموعة كبيرة من قيادرات حزب المؤتمر الوطني وإحالتهم إلى سجن كوبر، المخصص للسياسيين.

بينما  الـCNN  عن شهود عيان أن رئيس البرلمان السوداني، عمر إبراهيم، اعتقل الثلاثاء في مطار الخرطوم عائدا من العاصمة القطرية، الدوحة، حيث كان مشاركا في مؤتمر الاتحاد البرلماني العالمي.

وحكم البشير السودان على مدى 30 عاماً قبل الإطاحة به الأسبوع الماضي، عقب تظاهرات حاشدة هزّت البلاد منذ كانون الأول/ديسمبر.

ويخضع البشير لمذكرتي توقيف دوليتين أصدرتهما المحكمة الجنائية الدولية عامي 2009 و2010 بتهمة الإبادة وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ارتكبت في إقليم دارفور بين عامي 2003 و2008.

لكن المجلس العسكري الانتقالي في السودان قال الاثنين إن قرار تسليم الرئيس السابق عمر البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية التي تريد محاكمته بتهمة الإبادة في دارفور، يعود إلى حكومة منتخبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق