قرار أردني بخظر  استيراد 194 سلعة من سوريا (مرفق بالقائمة)

متابعات جسر:

 

قائمة الحظر

 

أصدر الأردن قراراً يقضي بمنع استيراد عدد من المواد المختلفة من سوريا، حيث ذكرت مصادر رسمية أردنية أن ذلك جاء بعد التراجع الذي طرأ على صادرات الأردن خلال العام الجاري.

 

وبحسب صحيفة “الدستور” الأردنية نشرت وزارة التجارة والصناعة والتموين الأردنية، قائمة تتضمن أسماء عدد من السلع التي يمنع استيرادها من سوريا.

 

وتضمنت القائمة مواد متنوعة سواء كانت زراعية أم صناعية، كالمياه الغازية والمعدنية، والزيوت النباتية والحيوانية، والدواجن واللحوم والأسماك، والبن والشاي، والخيار والبندورة، وغيرها من الخضار والفواكه الأخرى.

وعممت الوزارة القرار على كل من غرفتي التجارة والصناعة الأردنية، على أن يتم العمل فيه ابتداء من تاريخ الأول من أيار/ مايو من العام الجاري.

وبحسب الصحيفة أن الوزارة استندت بقرارها الحالي، على القرار الذي صدر العام الماضي بعد افتتاح معبر جابر/نصيب بين سوريا والأردن والذي يتيح لوزير التجارة والصناعة والتموين الأردني بتنظيم التبادل التجاري الحاصل مع سوريا.

 

ولاقت الصادرات الأردنية انخفاضاً خلال العام الجاري مقارنة مع نفس الفترة من العام 2018، كما أن المنتجات السورية قد غزت الأسواق الأردنية، وذلك بسبب إقبال الشعب الأردني عليها بشكل كبير.

 

ويشار إلى أن افتتاح معبر نصيب بين الأردن وسوريا في 15تشرين الأول من العام الماضي 2018 احتفلت به وسائل إعلام سورية بشكل خاصة بوصفة بوابة لدمشق من أجل فك الحصار الاقتصادي عنها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق