نشرة أخبار جسر اليومية الخميس ١٦ أيار ٢٠١٩

 

 

خاص | صحيفة جسر – التقرير اليومي

– دمشق: اندلع حريق كبير في مسجد بالعاصمة السورية دمشق، حيث تعرض مسجد الفاروق في شارع بغداد لحريق مجهول المصدر أسفر عن أضرار مادية كبيرة.

– حلب: أصيب عدد من المدنيين بجراح إثر انفجار دراجة نارية ملغمة في قرية سجو في ريف حلب الشمالي، وتسبب التفجير بأضرار مادية في المحلات التجارية.

وشنت طائرات حربية تركية غارات جوية قالت وسائل إعلام تركية أنها استهدفت مواقع لحزب الهمال الكردستاني في مدينة تل رفعت، بالريف الشمالي لمحافظة حلب.

-إدلب: واصلت الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد وروسيا حملتها الجوية ضد مناطق المدنيين ضد المناطق الريفية من محافظة إدلب شمال غرب البلاد. وطال قصف جوي بلدة حاس، أسفر عنه مقتل طفلين وإصابة آخرين بجروح.  كما سقط جرحى بين صفوف المدنيين جراء قصف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية الأحياء السكنية في بلدة معرة حرمة جنوب إدلب

وفي سياق متصل قصف الطيران الحربي التابع للنظام بالصواريخ بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي، كما قصف الطيران الحربي التابع للنظام محيط مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

كما قصف الطيران المروحي التابع للنظام  بالبراميل المتفجرة بلدة حيش وأطراف بلدة كفرسجنة ومحيط قرية القصابية بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع قصف بالصواريخ من قبل الطيران الحربي على مدينة خان شيخون جنوب إدلب.

وفي جنوب إدلب أيضاً قصف الطيران المروحي التابع للنظام بالبراميل المتفجرة بلدة كفروما وقريتي أم الصير و الويبدة.

وتداول ناشطون نبأ وفاة طفلة وإصابة والدتها وأخيها في أحد المخيمات العشوائية التي تقع شرق مدينة معرة النعمان جنوب إدلب إثر سقوط جدار غرفة أنشئت حديثاً بدلاً عن الخيمة، نتيجة العاصفة التي شهدتها المنطقة.

كما لوحط تحليق مكثف للطيران الحربي التركي في أجواء المنطقة الحدودية مع محافظة إدلب شمال سوريا، حسبما ذكرت المراصد المحلية في الشمال السوري.

– حماة: شهد الريف الشمالي لمحافظة حماة، قصف مدفعي مصدره مواقع القوات الروسية في “قصر معروف”، شمالي مدينة “محردة” طال قرية “الزكاة” بريف حماة الشمالي.

وفي السياق نفسه طال قصف مدفعي من المعسكر الروسي في قرية الكبارية أطراف مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق