صحيفة موالية تنشر ثم تحذف…مقال ينقل عن مسؤولين أن حمص يحكمها شبيحة على غرار “شيخ الجبل”

مراسل حمص: خاص – جسر

نقلت صحيفة الوطن الموالية للنظام السوري عن المسؤول العمالي بحمص قوله أن “شبيحة”  يتحكمون في مصير المدينة على نمط “شيخ الجبل”.

وحاولت الصحيفة الموالية ربط  حديثها عن “شيخ الجبل” بمسلسل “الهيبة” الذي يتحدث عن شخصية بنفس الاسم،  إلا ان ذاكرة السوريين مازالت حية  ويعرفون الاسم جيداً،  وهو لقب اشتهر به أحد شبيحة آل الاسد واسمه الحقيقي محمد توفيق الأسد، ابن أخ حافظ الأسد غير الشقيق الذي اطلق على نفسه هذا اللقب،  وقد انتزع زعامة “التشبيح”، من غريمه المؤسس “فواز الأسد”، قبل ان يقتل عام 2015، وهذا يبدو ما أثار حفيظة الامن وأمر بحذف المقال.

 

وبحسب “نزار العلي”، رئيس اتحاد عمال حمص أن في كل شارع في حمص يوجد “جبل شيخ جبل ” في إشارة منه إلى حالة التشبيح وفرض النفوذ الذي بات واقعاً للمدينة.

 

في حين أكد “العلي”، أن 250 شخص يملكون 500 مليار ليرة، وهذا المبلغ أكبر من كتلة الرواتب والأجور في عام 2011، وفق تعبيره.

 

من جهتها تطرقت الصحيفة لتصريح الأمين العام المساعد لحزب البعث “هلال الهلال”، أن المدير الذي يمارس الفساد يجب أن يحاسب ولا يقل عن داعش وأمثاله بالإجرام، مضيفاً: على العمال وممثليهم عدم السكوت عن الخطأ ورفع الصوت عالياً لمواجهة أي فاسد، حسب وصفه.

 

وأشارت الصحيفة أن التصريحات نقلتها عن أعضاء المجلس العام لاتحاد العمال أثناء انعقاد دورته الثالثة عشرة، التي امتازت بالجريئة، وفقاً لما نقلته الصحيفة المقربة من النظام.

 

يشار أن الصحيفة الموالية سارعت إلى حذفت المقالة التي نشرتها يوم أمس، دون توضيح الأسباب التي دفعت لحذفها، فيما يرجح مراقبون أن تكون تمت عملية الحذف بمطالبة من أفرع الأمن لما فيها من تصريحات وصفت بالمثيرة، فهي  تذكر بشبيحة ال الاسد  وتتحدثت عن حجم الفساد في مدينة حمص وسط البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق