“التابعة” تؤرق سوريّات حوامل في ألمانيا و الحلّ الناجع “مقص تحت المخدة”!

جسر: متابعات:

في كل بلد أجنبي تظهر صفحة على موقع “فيس بوك” تسعى للم شمل السوريين اللاجئين مثل “اللاجئين السوريين في السويد”، “منتدى السوريين في فرنسا”، “سوريات في ألمانيا”، وغيرها من عشرات الصفحات.

وتقوم هذه المحموعات التي تكون بغالبيتها مغلقة بنشر العديد من الأخبار المحلية سواء من سورية أو بلد اللجوء، كما تقدم الاستشارات المختلفة فيما يخص الأوراق المطلوبة للجوء والإجراءات المتبعة، كما وتعالج عادات وتقاليد البلد الأجنبي وكيفية التأقلم والاندماج فضلاً عن نصائح أخرى في الطبخ وتربية الأولاد، والعديد من القضايا التي تشغل بال السوريين.

منشور نشر على مجموعة “سوريات في ألمانيا” المغلقة كان غريباً بعض الشئ وخاصة أن نشره لا يتم بشكل مباشر، بل يجب أن يخضع لمراقبة المشرفين.

 

تنشر احدى السيدات قصة أختها الحامل في الأشهر الأولى، والتي تشاهد في منامها كوابيس بشكل متكرر وتستيقظ خائفة، تسأل صاحبة المنشور كيف يمكن مساعدتها، قد يبدو السؤال عادياً ولكن الغرابة تكمن في الإجابات فأكثر من ثلاثين تعليق من أصل ١٥٠ تعليق أكدوا أن من كان يقف خلف تلك المنامات هي “القرينة”  التي تريد إيذاء الجنين، وقمن بتقديم نصائح للسائلة تلخصت بوضع مقص أو سكين تحت السرير أو بجانبه، أو دهن زيت الزيتون على البطن مع قراءة المعوذات.

أما باقي التعليقات لم تأت رافضة لتفسير القرين بل كانت مجرد نصائح لقراءة المعوذات والقرآن الكريم، في حين أن
قلة قليلة من التعليقات فسرت تلك الكوابيس بتغير الهرومنات في جسد المرأة الحامل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق