(شاهد فيديو) كاميرا مراقبة الحدود توثق إحراق الجندرمة التركية لمحاصيل الحسكة

مراسل الحسكة: جسر

تسبب الجيش التركي بحرق أراضي زراعية في منطقتي رأس العين والدرباسية بريف الحسكة شمال شرق سوريا.

وبحسب ما نشرت قوى الامن الداخلي (الاسايش) فإن كاميرات المراقبة وثقت أمس السبت، قيام عنصر من الجندرمة التركية بإفتعال حريق على الحدود السورية التركية في نقطة بالقرب من صوامع مدينة الدرباسية ما تسبب باحتراق 130 دونم من محصولي القمح والشعير.

وعلمت مراسلة جسر أن الأهالي استطاعوا بمساعدة فرق الإطفاء السيطرة على الحريق ومنع امتداده للأراضي المجاورة بعدما التهم عشرات الدونمات.

من جهة ثانية علمت جسر من مصادر محلية أن الجندرمة التركية أطلقت أطلقت الرصاص بإتجاه الأراضي الزراعية ما تسبب بحرق محاصيل في قرية العزيزية بريف مدينة رأس العين الجمعة الماضية .

وقال مصدر محلي من المدينة لمراسلة الجسر إن الجيش التركي أطلق الرصاص على المحاصيل الزراعية في العزيزية والتهم نحو 250 دونم من محصول القمح .

وأضاف المصدر أن الحريق امتد إلى قريتي عرنان والجرداي والتهم نحو 1330دونم مبينا أن الجيش التركي كان قد جهز سيارات الإطفاء على الشريط الحدودي لمنع امتداد النيرات الى الجانب التركي .

وسبق أن اطلق الجيش التركي النار على اراضي غير مزروعة بورفي قرية عين ديوار بريف المالكية واستطاع الأهالي إخماد الحريق قبل وصوله للأراضي الزراعية.

قد يعجبك ايضا