نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الثلاثاء ١١ حزيران ٢٠١٩

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أفاد مراسل صحيفة جسر بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محور الكاستيلو والزهراء شمال حلب، وعلى جبهتي الراشدين والبحوث العلمية غربي المدينة.

 

وإلى جنوب المحافظة تعرضت بلدة الزربة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد طفلان ووالدتهما، بحسب مصادر في الدفاع المدني بالبلدة.

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي والمروحي مدن بلدات “خان شيخون وجبالا وكفربطيخ وكفرنبل وطويل الشيح وباريسا ومعرشورين والتمانعة والشيخ مصطفى وكفرسجنة ومعرة حرمة والهبيط ومعرةالصين وسفوهن والفطيرة وترملا ومعرزيتا، بريف إدلب الجنوبي.

 

ووثق الدفاع المدني سقوط 24 شهيدا بينهم ستة أطفال، وخمس نساء، و35 إصابة بينهم 21 طفل وخمس نساء جراء القصف والغارات على إدلب

 

وذلك ضمن مجزرة مروعة ارتكبها الطيران الحربي في قرية جبالا بريف إدلب الجنوبي راح ضحيتها 12 شهيداً، بينهم خمسة أطفال وثلاث نساء.

 

– حماة: قصفت الطائرات الحربية مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والجبين والصياد والزكاة ولطمين وتل ملح وشهرناز والقرقور وجب سليمان وقراجرن وسحاب وقيراطة.

 

بالمقابل استهدفت كتائب المعارضة تجمعا لقوات الأسد في قرية الحويز بسهل الغاب بالريف الغربي بصاروخ موجه، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، واستهدفت الفصائل مطار حماة العسكري براجمات الصواريخ، وفقا لناشطين في مكاتب عسكرية للمعارضة.

 

– حمص: قتل 4 عناصر وإصابة آخرين، للنظام وتدمير آليات واستيلاء تنظيم الدولة على ذخائر وأسلحة متنوعة.

 

وفي التفاصيل شن عناصر تنظيم الدولة هجوم عسكري مباغت شرقي المحطة الثالثة شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي، وتمكنوا من قتل ستة عناصر بينهم ضابطين وجرح آخرين، واستولوا على أسلحة وذخائر متنوعة.

 

– ديرالزور: تسود حالة من التوتر في قريتي أبو النيتل والنملية بالريف الشمالي على خلفية خلاف بين عشيرتي البوفريو والبوجامل، بالمنطقة ما دفعهم.

 

وفي سياق منفصل اعتقلت “قسد” أحد عناصرها في بلدة الكبر بالريف الغربي لأسباب مجهولة،وفقاً لمصادر إعلامية.

 

– اللاذقية: قالت فصائل المعارضة أنها تمكنت من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وكبدت المهاجمين خسائر في الأرواح والعتاد، واجبرتهم على التراجع، سبقها غارات جوية مكثفة وعنيفة من الطائرات الحربية والمروحية.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – تعرف على صناعة التقارير المزيفة عن مراكز تسوية المطلوبين.. القامشلي نموذجاً

 

2 – اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين قريتين في دير الزور واستدعاء طيران التحالف الدولي

 

3 – اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين قريتين في دير الزور واستدعاء طيران التحالف الدولي

 

4 – فيديو: بعد سنوات… مظاهرة ليلية في اللاذقية دعماً للجيش الحر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق