اعتقال مراسل وكالة الاخبار السورية التابعة للنظام في القامشلي

مراسل القامشلي: جسر

اعتقلت قوات الاسايش التابعة للادارة الذاتية  يوم أمس الاربعاء مراسل وكالة الاخبار السورية التابعة للنظام في مدينة القامشلي “خالد الحسن” لأسباب وصفت بالمجهولة.

مراسل جسر بالحسكة تواصل مع ذوي المراسل وأفادوا بأنهم تفاجوا باعتقال الحسن فقد أتت دورية مؤلفة من سيارتين نوع “فان” وأكثر من عشرة عناصر مدججين بالسلاح تابعين لقوات الاسايش الكردية وداهموا منزله الكائن في حي الخليج -مساكن الاطباء- في الساعة الرابعة عصرا من يوم أمس الاربعاء وفتشوه بشكل كامل وصادروا اغراضاً شخصية للمراسل وهي ( جهاز لابتوب، جهاز خليوي، وحقيبتين خاصتين له يوجد فيها أدوات العمل الصحفي) واقتادوه الى جهة مجهولة.

كما أكدوا بأنهم يجهلون سبب اعتقاله، فهو بالإضافة لكونه مراسل وكالة الاخبار السورية التابعة للنظام مراسلاً لقناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله، رئيساً للمكتب الصحفي في اتحاد الفلاحين بالحسكة، وأن عمله معلن ومعروف، وبأن تلك الجهات علمت بنبأ اعتقاله، فيما لم يتواصل أهله مع الجهة التي اعتقلته حتى الآن.

ويشار الى تعذر تواصل جسر مع “الاسايش” لمعرفة سبب اعتقال المراسل الحسن.

ويذكر أنه قبل عشرة أيام وبحادث مشابه اعتقلت الوحدات الكردية مراسل الاخبارية السورية بالقامشلي ” محمد توفيق الصغير ” على طريق الحسكة القامشلي، وتم اتهامه بافتعال الحرائق -بحسب ما نقلت مصادر صحفية- والى الان لم يتم اطلاق سراحه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق