تعرف على الطائرة المسيرة الإنتحارية الروسيّة “كوب”.. هل استخدمت في سوريا؟

جسر: متابعات:

جربت روسيا العشرات من اسلحتها الجديدة في سوريا، ويحتمل انها استخدمت هذه الطائرة، خاصة في المعارك بالمناطق الصحراوية ومعارك حماه وادلب الأخيرة، إلا انه لم تتوفر أدلة كافية على ذلك، ربما لان هذه الطائرة مصممة للانتحار التام، عندما تبلغ هدفها، ولا تترك أي أثر مالم يحدث عطل يتسبب في عدم صعق المادة الحمولة المتفجرة فيها. هنا فيديو وبعض المعلومات عن هذا السلاح الجديد.

عرضت شركة “كلاشنيكوف” الروسية، ضمن إطار معرض “آيديكس-2019” في أبوظبي، الطائرة المسيرة الهجومية الذاتية الانفجار والعالية الدقة “كوب”.

وقد عملت على تطوير الطائرة المسيرة شركة “ZALA AERO”، وهي شركة رائدة في مجال تطوير وتصنيع أنظمة الطائرات المسيرة وغيرها من الوسائل التقنية لضمان استخدامها. وتعتبر جزءا من شركة “كلاشنيكوف”.

وتحلق الطائرة 30 دقيقة بسرعة 130 كم/الساعة. وتتمكن الذخيرة في هذه الطائرة من الوصول إلى الهدف بغض النظر عن تخفيه وطبيعة التضاريس، على الارتفاعات المنخفضة والعالية على حد سواء. إنه سلاح دقيق جدا والأكثر فعالية. ويصعب مواجهته باستخدام منظومات الدفاع التقليدية.

وقد صممت الطائرة المسيرة الذكية العالية الدقة “كوب” لتدمير الأهداف البرية البعيدة. وتتميز بالانطلاق الخفي والدقة العالية في إطلاق النار وانخفاض مستوى الضوضاء ويصل وزن حمولتها إلى 3 كيلوغرامات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق