نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ١٣ حزيران ٢٠١٩

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: قال مراسلنا بريف حلب أن رئاسة جامعة حلب الحرة، في مدينة اعزاز، أصدرت قراراً يقضي بإيقاف الدكتور ” محمد العمر” أحد المدرسين فيها عن العمل وإحالته لمجلس التأديب في الجامعة بسبب إساءته المتعمدة لعبد الباسط الساروت رموز الثورة السورية، الأمر الذي نفاه “العمر”، خلال تسجيل صوتي حصلت عليه “جسر”.

 

ميدانياً انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة قرب المحكمة المدنية وسط مدينة “عفرين”، بالريف الشمالي، ما أدى لإصابة السائق بجروح.

 

– إدلب: قال الدفاع المدني السوري، أن ستة مدنيين في مدينة كفرنبل بينهم طفلين وامرأة اصيبوا جراء قصف صاروخي استهدف المدينة بـ31 صاروخ شديد الانفجار خلفت دماراً واسعاً و حرائق نشبت في منازل المدنيين، واستهدف الطيران المروحي المدينة بثلاث أسطوانات متفجرة خلفت أضراراً مادية  

 

كم طال القصف الجوي والصاروخي كلاً من، ” خان شيخون، سفوهن، التح، كفرسجنة، عابدين، معرتحرمة، أريحا، مصيبين، احسم، حيث نتج عن القصف أضراراً ماديةً جسيمة في المنازل والممتلكات.

 

بالمقابل اندلعت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام على جبهات قرية القصابية بالريف الجنوبي، دون تغيير في خريطة السيطرة.

 

فيما نفت فصائل المعارضة أي حديث أو علم حول هدنة بينها وبين قوات النظام وروسيا بحسب ما روجت له صفحات وقنوات موالية للنظام، قبيل نفيه من مصادر معارضة.

 

– حماة: شن الطيران الحربي غارات على مدن مورك وكفرزيتا واللطامنة، بالتزامن مع قصف مدفعي من قوات النظام طال ذات القرى والبلدات بريف حماة الشمالي، كما قصفت بسلاح المدفعية بلدات الزيارة والزقوم بسهل الغاب.

 

من جهتها دمرت فصائل المعارضة قاعدة إطلاق صواريخ لقوات النظام على محور بلدة كرناز، إضافة لتدمير رشاش على محور الحماميات، بالتزامن مع اشتباكات دارت بين الطرفين على محور الجبين، وفق بيانات رسمية للفصائل.

 

– ديرالزور: لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم أثناء قيامهم بزرع عبوة ناسفة على طريق “حقل العمر – مدينة البصيرة” بريف دير الزور الشرقي.

 

في الأثناء قضى مدني جراء انفجار لغم أرضي في قرية موزان التابعة لبلدة السوسة بالريف الشرقي، وفقاً لمصادر متطابقة.

 

المصادر تناولت أيضاً خبر مفاده مقتل أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” برصاص مجهولين في بلدة الكسرة بالريف الغربي.

 

– الرقة: توفي شاب أثناء مساعدته في إطفاء حريق اندلع في أرض زراعية بالقرب من بلدة الجلبية بالريف الشمالي.

 

كما قتل عنصرين من “قسد” إثر تعرضهم لإطلاق نار في قرية جديدة كحيط بالريف الشرقي.

 

من جانبها اعتقلت “قسد” مراسل وكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد بعد مداهمة منزله في مدينة القامشلي.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – فيديو: لأول مرة حرائق في قلب مناطق سيطرة النظام بالقامشلي

 

2 – فيديو: تفجير مقر لقوات النظام في ريف اللاذقية

 

3 – مقتل عنصرين سابقين في داعش لدى محاولتهما زرع لغم قرب حقل العمر النفطي

 

4 – الميليشيات الايرانية تتمدد وتتسلح  بمنظومات “أوسا” الجوية في ريف حلب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق