نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الجمعة ١٤ حزيران ٢٠١٩

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: قال مراسل صحيفة “جسر”، بريف حلب، أن عبوة ناسفة انفجرت داخل صيدلية قرب مخفر مدينة الأتارب بالريف الغربي، ما أدى لاشتعال النيران فيها.

 

– إدلب: وثق الدفاع المدني السوري، استشهاد ستة مدنيين بينهم طفل وسيدة، وأصيب العشرات بجروح متفاوتة في عموم محافظة إدلب بقصف جوي وبري لقوات النظام.

 

وحسب تفاصيل إحصائية الدفاع المدني التي حصلت صحيفة جسر على نسخة منها، استشهد أربعة مدنيين بينهم سيدة، وأصيب آخرون بجروح بليغة، جراء القصف الصاروخي المحمل بالقنابل العنقودي على قرية “موقا” بريف إدلب الجنوبي.

 

كما استشهد طفل وأصيب ثلاثة آخرين بقصف للطائرات الحربية التابعة للنظام على بلدة “جوزف” في الريف ذاته، فيما استشهد مدني بقصف مكثف للطائرات الحربية على محيط بلدة “خان السبل” جنوب شرقي إدلب.

 

وقال مراسل الصحيفة جنوبي إدلب، أن الطائرات الحربية والمروحية شنت غارات مكثفة على مدن وبلدات “خان شيخون، وحاس، وكفرنبل، والشيخ مصطفى، وترملا، ومعرة حرمة، ومعراتة، وإحسم، وسفوهن، وكفرسجنة، ومحيط تفتناز، وكرسعة، وكفربطيخ”، مخلفة العديد من الجرحى، وفقاً لمراسلنا.

 

– حماة: قصفت الطائرات الحربية الروسية بعشرات الغارات الجوية مدن وبلدات “كفرزيتا واللطامنة ومورك وتل ملح والجبين وحصرايا والحواش والصياد ولطمين والأربعين والزكاة ومحطة كهرباء زيزون”، ما أدى لسقوط شهيد في مورك شمال محافظة حماة.

 

في حين تعرضت نقطة المراقبة التركية في “شير مغار”، لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط 3 جرحى في صفوف الجيش التركي.

 

بالمقابل استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام في مدرسة الشيخ حديد ومطار حماة العسكري بالريف الغربي بقذائف الهاون والمدفعية وصواريخ الغراد، حسبما ذكرت معرفات الفصائل الرسمية.

 

– حمص: لقي 11 عنصر لقوات النظام، مصرعهم نتيجة هجوم شنه عناصر تنظيم “داعش” على مواقع النظام في بادية “السخنة” بالقرب من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

 

– درعا: قام مجهولون بإطلاق النار على شخص في بلدة المزيريب بالريف الغربي، ما أدى لمقتله على الفور، ضمن سلسلة اغتيالات تطال جنوب البلاد.

 

– ديرالزور: انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة السوسة بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة سيدة.

 

من جانبها شنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حملة دهم واعتقال في بلدة الشنان وقريتي الجنينة والجيعة، طالت عدد من الأشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

 

وفي سياق متصل اعتقلت “قسد” “أحمد الشاوش” إلى جانب مدني آخر في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، عقب فراره من عملية انزال جوي للتحالف الدولي، وفقاً لما تداوله ناشطون في المنطقة.

 

– الرقة: انفجرت عبوة ناسفة ببلدة معدان بالريف الشرقي استهدفت سيارة تابعة لقوات النظام ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم.

 

– الحسكة: اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” 8 شبان في حي “الناصرة” داخل المدينة بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – الشركة العملاقة “أمازون” تطرح تيشرتاً يحمل صورة شهيد الثورة السورية “الساروت”

 

2 – تقرير: مقتل 18974 مدنيا خلال أشهر رمضان وأعياد الفطر منذ عام 2011 حتى 2019

 

3 – على نحو مفاجئ.. ثامر السبهان ونائب وزير الخارجية الاميركي في دير الزور

 

4 – البوكمال: ما الذي يُخيف المليشيات الإيرانية؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق