نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية السبت ١٥ حزيران ٢٠١٩

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أفاد مراسل صحيفة “جسر”، بأن الطيران الحربي الروسي قصف بعدة غارات جوية مخيمين للنازحين في محيط قريتي “تلحديا وأم عتبة”. بالريف الجنوبي، ما أسفر عن سقوط شهيد في محيط تلحديا.

 

وإلى شمال حلب، أعلن عن الجيش الوطني تمكن عناصره من اغتنام مجموعة صواريخ مضادة للدروع من “قسد” بعد عملية نوعية على جبهة شوارغة بالريف الشمالي.

 

وتناول ناشطون خبر مفاده لواء المعتصم التابع للجيش الوطني أسقط طائرة استطلاع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في سماء مدينة مارع بالريف الشمالي، دون صدور بيان رسمي حتى لحظة إعداد التقرير.

 

فيما خرج أهالي مدن وبلدات “إعزاز وصوران ومارع وبزاعة وعفرين و أورم الكبرى” بريف حلب الشمالي والغربي، بمظاهرات حاشدة تحت شعار الوفاء لشهيد الثورة الـ “الساروت”.

 

وتحدث فريق الرصد بصحيفة “جسر”، عن تداول الصفحات المقربة من نظام الأسد بمدينة حلب انباء تؤكد اندلاع مواجهات بين ميليشيات مقربة من إيران، وبين عناصر من الفيلق الخامس المقرب من روسيا من جهة ثانية في حلب، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين داخل المدينة.

 

– إدلب: وثقت فرق الدفاع المدني استشهاد ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة وأصيب خمسة آخرون إحداهن طفلة في بلدة “حاس”، التي تعرضت لقصف جوي من الطيران الحربي إضافةً لقصف صاروخي طاب البلدة نتج عنه، دماراً كبيراً في المنازل والممتلكات

 

في حين شن الطيران الحربي الروسي  والمروحي عدة غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات وقرى “خان شيخون ومعرة النعمان وكفرنبل والهبيط وترملا وكفرومة وبعربو وأرينبة وعابدين وسطوح الدير واحسم وحاس وتل مرديخ وأريحا وكفرسجنة ومطار تفتناز وحيش وصهيان والمسطومة ومعرة حرمة”، جنوب وشرقي إدلب.

 

الأمر الذي نتج عنه سقوط ٣ شهداء في حاس، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين في مناطق مستهدفة أخرى.

 

فيما انفجرت دراجة نارية مفخخة في مدينة “معرة النعمان”، بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين، وفقاً لمراسلنا.

 

– حماة: جرح عدد من المدنيين نتيجة غارات من طائرات النظام الحربي على الأراضي الزراعية لمدينة اللطامنة، وطال القصف الجوي والمدفعي من طائرات النظام الحربية والمروحية والطائرات الروسية والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ “اللطامنة وكفرزيتا ومورك والزكاة والأربعين وجسر بيت الراس وقليدين وخربة الناقوس والحويجة”، شمال وغرب المحافظة.

 

بالمقابل استهدفت فصائل المعارضة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ ومدافع الهاون عدة مواقع لميليشيات النظام وحميميم في ريفي حماة الشمالي والغربي، وفقاً لبيانات رسمية للفصائل اطلع عليها فريق التحرير بصحيفة “جسر”.

 

– درعا: انفجار لغم من مخلفات قوات الأسد على أطراف بلدة الغارية الغربية بالريف الشرقي، ما أسفر عن استشهاد طفل وأصيب 4 آخرين بجروح.

 

– ديرالزور: حملة دهم واعتقال في بلدة غرانيج بالريف الشرقي بحثاً عن أسلحة ومطلوبين، شنتها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” كما شنت حملة مماثلة في قرية الجنينة.

 

– الرقة: خرج عشرات المدنيين بمظاهرة اليوم بعد صلاة الجمعة، جابت عدة شوارع داخل مدينة الطبقة غربي الرقة، تندد بممارسات قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، ومن ضمنها حظر الدراجات النارية.

 

كما نفذت قوات التحالف الدولي بعد منتصف الليل عملية إنزال جوي على منزل في حي التوسعية في مدينة الرقة، واعتقلت ٧ أشخاص بحوزتهم متفجرات وذخيرة.

 

– الحسكة: أفادت مراسلتنا في المدينة، إن هجوم لمجهولين استهدفه في “حي الزهور” في الجهة الجنوبية من مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، نتج عنه مقتل القيادي “ريناس حسكة” في “قوات سوريا الديمقراطية”.

 

قُتل “رينا حسكة” القيادي في قوات سوريا الديمقراطية بعد قيام مجهولين بإطلاق النار عليه في حوش الباعر بمدينة الحسكة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – تحقيق لموقع “درج”: “الجنس مقابل الغذاء” في مراكز إيواء دمشق وريفها

 

2 – “شهيد السنابل”…الرواية الكاملة لمزارع  فزع ليخمد النيران فحاصرته والتهمته تاركاً خلفه 7 أطفال

 

3 – فيديو: مظاهرة في الرقة تنديداً بممارسات قسد

4 – وفاة “طبيب الفقراء” في ادلب: ١٦عاماً قضاها في سجون الأسد الأب وخرج ليعمل على كرسي متحرك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق