المدفعية التركية تستهدف مواقع عسكرية للنظام بريف حماة

مراسل حماة/ جسر

استهدفت المدفعية التركية المتمركزة في قرية حوش مغاربريف حماة الشمالي، صباح اليوم الأحد، مواقع وحواجز قوات النظام العسكرية في قريةالكريمفي سهل الغاب بريف حماة الغربي و تل بزّام والكباريةبريف حماة الشمالي الشرقي، وذلك رداً على القصف الصاروخي الذي استهدف نقطة المراقبة التركية في مدينة موركبريف حماة.

ونشرت الخارجية التركية تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر أعلنت تعرض نقطة المراقبة التاسعة في ريف حماة إلى قصف مدفعي مصدره حواجز تابعة لقوات النظام في قرية تل بزامكما قامت المليشيات الموالية للنظام بريف حلب الجنوبي، باستهداف محيط نقطة المراقبة التركية في بلدة العيس، إضافة إلى استهداف الطريق العسكري المخصص للقوات التركية المار من قرية الكماريبالمدفعية الثقيلة بقذائف الهاون، صباح اليوم الأحد، دون ورود أنباء عن مصابين.

ويأتي القصف الذي يستهدف نقاط المراقبة التركية، اليوم الأحد، بعد ساعات على حديث الرئيس التركي أردوغان، عن عمليات القصف الذي يستهدف القوات التركية في ريف حماة شمال سوريا، والذي قال فيه أن قواته لن تسكت في حال معرفته أن القصف متعمد أو استمرار قوات النظام بالقصف على مواقعها.

وبالتزامن، شهدت مدينتي اللطامنة وكفر زيتاومحيطهما وقريي تل ملح والجبينبريف حماة الشمالي، ظهر اليوم، غارات جوية مكثفة بأكثر من عشرة صواريخ فراغية، اقتصرت الأضرار على المادية، إضافة إلى تعرض قرى في سهل الغاب إلى قصف صاروخي مصدره مواقع قوات النظام والقوات الروسية المتمركزة في معسكر بريديج، دون وقوع إصابات مدنية. وتعرضت قرى حور العيس، الكسيبة، الكماري والبوابيةومحيط الايكاردا ومدينة خان طومانفي ريف حلب الجنوبي إلى قصف صاروخي مصدره مليشيا النظام المتمركزة في ثكنات سد شغيدلة وجبل عزان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق