نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأحد ١٦ حزيران ٢٠١٩

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: سُمع صوت انفجار قوي في منطقة “دمر” بالعاصمة دمشق، وقالت وسائل إعلام مقربة من النظام إنه ناتج عن انفجار أحد مستودعات الذخيرة بسبب امتداد النيران المشتعلة بالأعشاب والنباتات اليابسة بالقرب منه، حسب زعمها.

 

– حلب: أعلن الجيش الوطني عن تمكن عناصره من إسقاط طائرة استطلاع روسية في محيط قرية “مرعناز” بالريف الشمالي.

 

ميدانياً قصف الطيران الحربي التابع للنظام عدة غارات جوية على محيط قرية “البوابية”، بالريف الجنوبي، ما أدى لاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية.

 

– إدلب: شنت الطائرات الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات “معرة النعمان والفطيرة والبارة ديرسنبل واحسم وحيش ومعرزيتا وحاس وسفوهن والمسطومة والفقيع وترملا ومدايا”، جنوب المحافظة.

 

الأمر الذي نتج عنه وقوع مجزرة في البارة راح ضحيتها 5 شهداء “الأم وأطفالها الـ 4″، وسقوط شهيدان أحدهما سيدة في الفطيرة، و3 شهداء في معرة النعمان، وتم تدمير مشفى ميداني في حيش، و فرن آلي في معرزيتا، ومسجد في إحسم، وفقاً لبيان الدفاع المدني.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي والمروحي مدن وبلدات “كفرزيتا واللطامنة ومورك وحصرايا والزكاة والجبين والأربعين وأبو رعيدة وتل ملح”، شمال وغربي المحافظة.

 

بالمقابل تمكنت فصائل المعارضة من التصدي لمحاولات تقدم قوات النظام على جبهات قريتي تل ملح والجبين،

 

وتحدثت مصادر عسكرية عن تكبيد قوات النظام خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، حيث تمكنت المعارضة من تدمير 3 عربات “بي إم بي”، وعطب دبابة واغتنام أخرى، وأسر 3 من عناصر من قوات النظام، وقتلت وجرحت العشرات، حسب المصادر ذاتها.

 

يضاف إلى ذلك تدمير رشاش “14.5”  على جبهة القصابية وقتل 3 عناصر، واستهدفت معاقل قوات الأسد في منطقة الحماميات وقرية العزيزية وعلى محور الحويز بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون، ما أدى لسقوط جرحى.

 

بالمقابل دخل رتل عسكري تركي إلى نقطة المراقبة في قرية شير مغار بالريف الغربي، تزامن مع تعرض مناطق الشمال السوري لقصف جوي ومدفعي متكرر.

 

– ديرالزور: انفجر لغم من مخلفات تنظيم داعش في أحد المنازل في بلدة الباغوز بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل أحد قادة “قسد” وجرح عدد من العناصر، وفقاً لمصادر إعلامية.

 

– الحسكة: جرح عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية نتيجة انفجار ناتج عن دراجة نارية مفخخة بالقرب من دوار الطلائع في مدينة الحسكة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – مصادر جسر: انسحاب الميلشيات العراقية من البوكمال

 

2 – قتلى من جيش النظام في هجوم جديد لداعش

 

3 – الشبكة السورية تتعرض لهجوم روسي: الهدف تلميع النظام!

 

4 – متسولة تركية تضرب طفلين سوريين يبعان المناديل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق