نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الإثنين ١٧ حزيران ٢٠١٩

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: قالت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد أن سبب الانفجار الذي هز موقع عسكري بالقرب من “مشروع دمر” في العاصمة السورية، ناتج عن امتداد النيران المشتعلة بالأعشاب والنباتات اليابسة بالقرب من الموقع، حسب زعمها.

 

– حلب: أكد مراسل صحيفة “جسر”، قصف الطيران الحربي بعدة غارات جوية استهدفت منطقة “الإيكاردا”، وبلدة “البوابية”، وقرية “الكماري” بالريف الجنوبي لمحافظة حلب.

 

وغرب المحافظة ايضاً، تعرضت بلدتي “خان العسل وجمعية الكهرباء” بالريف الغربي لقصف صاروخي ومدفعي مكثف، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

في حين انفجرت عبوة ناسفة في قرية “كفرناصح” بالريف الغربي اسفرت عن مقتل طفل، فيما انفجر لغم أرضي بسيارة بمحيط بلدة “يحمول”، بالريف الشمالي ما أدى لإصابة السائق بجروح.

 

ميدانياً أعلنت وزارة الدفاع التركية عن استهدف الجيش التركي بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع عسكرية لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، في قريتي المالكية وشواغرة بالريف الشمالي.

 

– إدلب: وثق الدفاع المدني مقتل مدني وجرح آخرون جراء غارة جوية شنتها المقاتلات الحربية التابعة للنظام على قرية “كرسعة”، بريف إدلب الجنوبي.

 

في حين أصيب ثلاثة مدنيين جراء غارة مماثلة استهدفت بلدة “حيش”، في الريف ذاته، وفقاً للدفاع المدني السوري.

 

فيما طال قصف جوي مماثل مدن وبلدات “خان شيخون وكفروما ومعرة النعمان وحيش وسفوهن والفطيرة وموقة ومعرة حرمة وترملا وحاس وكفرسجنة والبارة وحزان والفطيرة”، بريف محافظة إدلب الجنوبي.

 

– حماة: تعرضت مدن وبلدات “كفرزيتا واللطامنة ومورك والزكاة والأربعين وحصرايا والجبين وأبو رعيدة وتل ملح والصخر”، لقصف الطيران الحربي والمروحي تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي طال المنطقة.

 

بالمقابل تعرضت نقطة المراقبة التركية في محيط مدينة “مورك” لقصف مدفعي من قبل قوات النظام، وقامت على إثرها المدفعية التركية بإستهداف مصادر النيران، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية.

 

وعلى الصعيد العسكري، أعلنت فصائل المعارضة عن تمكنها من تدمير رشاش ثقيل، وقتل وجرح 7 عناصر من قوات النظام على محور “القصابية”، بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع.

 

وعلى جبهات حماة ايضاً بثت فصائل المعارضة تسجيل مصور يظهر قيام عناصرها اعطاب دبابة واحتراق سيارة ذخيرة في قرية “الحميرات”، خلال معارك حماة الشمالي والغربي.

 

ووفقاً لبيانات رسمية صادرة عن الفصائل المقاتلة أعلنت عن تدمير 3 سيارات نقل عسكرية على جبهة الحردانة بصاروخ مضاد للدروع، واستهدفت المعسكر الروسي في منطقة الكبارية بصواريخ الغراد.

 

– حمص: نعت صفحات موالية للنظام ثلاثة ضباط، نتيجة هجوم لتنظيم “داعش” استهدف ثكنتين عسكريتين لقوات النظام بالقرب من محطة T3 في بادية ريف حمص الشرقي.

 

– درعا: أقدم مجهولون على اغتيال أحد عناصر الجيش الحر السابقين في بلدة “جلين”، حيث تم خطفه قبل يومين وعثر على جثته اليوم مقتولاً في أطراف بلدة “الشيخ سعد”، بالريف الغربي.

 

في حين قام مجهولون بتفجير مبنى كانت قوات النظام تتخذه كمقر لها في مدينة “الحراك” بالريف الشرقي.

 

بالمقابل اعتقلت قوات النظام ثلاثة شبان من أبناء بلدة “تسيل”، أثناء مرورهم بأحد الحواجز الواصلة إلى بلدة “البكار”، بريف درعا.

 

– دير الزور: قال مراسل صحيفة “جسر” أن سماء الريف الشرقي للمحافظة شهدت تحليقاً مكثفتً للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي دون شن أية غارات، بحسب المراسل.

 

من جانبها شنت قوات النظام حملة دهم وتفتيش في منطقة “المحاريم” وشارع الـ 16 بمدينة “الميادين” بالريف الشرقي.

 

فيما جرح عنصر ضمن دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في بلدة الصبحة بالريف الشرقي تعرضت لاطلاق النار، كما طال هجوم مشابه مركز الاستخبارات العسكرية التابعة لـ “قسد” في بلدة “محيميدة”، بريف دير الزور.

 

– الحسكة: استمرت “قوات سوريا الديمقراطية” بتنفيذ حملات اعتقالات، في حي “غويران”، بمدينة الحسكة بهدف سوق الشبان للتجنيد الإجباري في صفوفها، وفقاً لمراسلتنا في المدينة.

 

– السويداء: كشفت مصادر متطابقة لمراسلنا أن أصوات إطلاق نار التي سُمعت في مدينة “السويداء”، بسبب الافراج عن الناشط “مهند شهاب الدين”، والذي تعرض للخطف مؤخراً.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 –مركز الدراسات والبحوث العلمية: العلم في خدمة الديكتاتور (٢من ٣)

 

2 – احتراق 17 من فلاحي الحسكة… فزعوا بأياديهم العارية يصارعون النيران (مرفق قائمة بالاسماء)

 

3 – لا خبز في “الطبقة”: هل تعاقب “قسد” المدينة بسبب التظاهرات؟!

 

4 – المدفعية التركية تستهدف مواقع عسكرية للنظام بريف حماة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق