نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الثلاثاء ١٨ حزيران ٢٠١٩

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أكد مراسل صحيفة “جسر”، سقوط جرحى في صفوف المدنيين، نتيجة قصف تعرضت له بلدة “خان العسل وجمعية الكهرباء”، بريف حلب الغربي.

 

وطال قصف مماثل محيط قريتي “زمار والحوير”، لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات النظام، بريف حلب الجنوبي.

 

في حين تعرضت بلدة “الوضيحي”، بالريف الجنوبي والخاضعة لسيطرة قوات الأسد لقصف مدفعي استهدف عرساً، ما أدى لسقوط 11 ضحية بين صفوف المدنيين.

 

بالمقابل أكدت مصادر إعلام محلية، إن قوات الأسد المتمركزة في الأكاديمية العسكرية هي من أطلقت القذائف، وفقاً لناشطون.

 

– إدلب: قال الدفاع المدني عبر البيان اليومي الصادر عنه، أن الشمال السوري شهد اليوم “هدوء حذر لغارات الطيران اليوم واستمرار القصف المدفعي والصاروخي”، وفقاً لبيان “الخوذ البيضاء”.

 

ميدانياً تعرضت مدينة “خان شيخون وقرى وبلدات الشيخ مصطفى ومعرة حرمة وعابدين وترملا ومرج الزهور وكفرسجنة وارينبة وسفوهن ومرعند وبداما” لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام، في ريف إدلب الجنوبي والغربي.

 

فيما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة الاعلامي “عمر الدمشقي” المهجر قسرياً من ريف دمشق ما أدى لإصابته إصابة خطيرة، في بلدة “سرمدا” شمال إدلب.

 

– حماة: طال قصف مدفعي من قوات النظام مدن .”مورك وكفرزيتا واللطامنة وبلدات الأربعين والجبين ومحطة زيزون الحرارية”، شمالي حماة.

 

بدورها تمكنت فصائل المعارضة من تدمير دبابة وقاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع لقوات النظام على جبهة “القصابية”، بالريف الشمالي.

 

بينما استهدفت الفصائل المقاتلة مواقع لقوات الأسد في “قرية الشيخ حديد وتل الكرامة”، بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، كما تمكنت من قتل عدد من عناصر الأسد قنصاً على محور الحاكورة وجبهة كفرهود، وفق بيان رسمي عن الفصائل.

 

– درعا: اغتال مجهولين رئيس “لجنة المصالحات” في بلدة “عتمان”، شمال مدينة درعا، بحسب مصادر متطابقة.

 

– السويداء: شهدت مدينة السويداء اطلاق نار كثيف وذلك بعد قيام قوات الأسد باعتقال المعارض “مهند شهاب الدين” من قرية يعين الزمان”، بريف المحافظة.

 

– ديرالزور: استهدف مجهولون مقر الاستخبارات العسكرية التابع لـ “قسد” في بلدة محيميدة بالريف الغربي، ودارت على إثر ذلك اشتباكات بين الطرفين، في حين قتل أحد عناصر “قسد” إثر هجوم شنه مجهولون على نقطة في بلدة “خشام”، بريف المحافظة.

 

بالمقابل شنت قوات “قسد” حملة دهم واعتقال في بلدتي “ذيبان والطيانة”، بالريف الشرقي لمحافظة دير الزور كما الحال في مدينة “البوكمال”، بالريف الشرقي.

 

– اللاذقية: استطاعت فصائل المعارضة من تنفيد هجوم معاكس على موقع لقوات النظام على محور عين العشرة بالريف الشمالي، تمكنت خلاله من قتل وجرح عدد من العناصر بينهم ضابط، وفقاً لغرفة العمليات العسكرية في المنطقة.

 

– الحسكة: استهدف مجهولون دورية لقوات سوريا الديمقراطة في منطقة “مركدة”، ما أدى لمقتل 3 عناصر وجرح آخرين، قامت على إثرها “قسد”، بشن حملة اعتقال واسعة في البلدة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – دمشق: الروس يتوسعون.. على حساب الإيرانيين

 

2 – الحسكة: النيران تلتهم المزيد من المحاصيل… واعتقال 15 متهماً بإشعال الحرائق

 

3 – بالصور: معرض فلكوري تراثي في المركز الثقافي بالمالكية” لنحو ٢٠٠ قطعة

 

4 – (شاهد) والدة معارض اختطفه نظام الأسد تناشد أهالي السويداء التحرك لإطلاق سراحه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق