نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأربعاء ١٩ حزيران ٢٠١٩

 

 

– حلب: أفاد مراسل صحيفة “جسر”، بأن عبوة ناسفة انفجرت، داخل سيارة تابعة للجيش الوطني بمدينة “إعزاز”، بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط جريح.

 

– إدلب: بعد يوم هادئ نسبياً، عاودت الطائرات الحربية والمروحية، قصفها على مدينة “إدلب” وريفها الجنوبي “خان شيخون وصهيان وكفربطيخ ومحيط جبل الأربعين”، وذلك بعدة غارات جوية، أسفرت عن استشهاد مدني في مدينة إدلب.

 

تزامن ذلك مع قصف مدفعية النظام “مدينة كفرنبل وقرى سفوهن وحاس والفطيرة ومعرة حرمة وترملا وعابدين وبداما”، في ريف المحافظة الجنوبي والغربي.

 

– حماة: أكدت مصادر عسكرية اندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام شمال حماة، تخللها تفجير عربة مفخخة بمواقع النظام في منطقة “وادي عثمان” الواقع بالقرب من “تل ملح”، ما أدى لمقتل وجرح العديد من العناصر.

 

بدورها قصفت كتائب الثوار بصواريخ الغراد تجمعات لقوات النظام ولواء القدس في مدينة “محردة” ومعسكر الشيخ حديد، محققين إصابات مباشرة وتدمير مدفع في المعسكر، وفقاً لبيانات رسمية صادرة عن الفصائل.

 

في حين قصفت الطائرات الحربية الروسية والمروحية التابعة للنظام مدينتي “كفرزيتا واللطامنة، وقرى الزكاة والجبين وتل ملح”، ترافق مع قصف مدفعي وصاروخي مركز على هذه البلدات تسبب بدمار واسع فيها، وفقاً للدفاع المدني السوري.

 

وتداولت مواقع المعارضة نبأ مفاده قيام الطيران الحربي التابع للنظام بقصف قواته في بلدة “كفرهود”، شمال حماة، عن طريق الخطأ ما أوقع عددا من القتلى والجرحى.

 

وتحدث مصدر مطلع عن استشهاد مجموعة من كتائب الثوار خلال معاركهم ضد قوات النظام، حيث قضى 13 شهيداً بينهم الناشط الإعلامي “أمجد باكير” نتيجة المعارك الدائرة بين الطرفين على جبهات ريف حماة.

 

فيما انفجرت قنبلة عنقودية من مخلفات قصف قوات النظام على مدينة “اللطامنة”، بريف حماة الشمالي، ما أدى لاستشهاد أحد المدنيين، بحسب الدفاع المدني.

 

– حمص: دارت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في منطقة “توينان والكدير ورسم الكوم” بمحيط مدينة السخنة بالريف الشرقي، وذلك على إثر هجوم شنه التنظيم.

 

– ديرالزور: شهدت بلدتي “أبو النيتل وذيبان”، انتشار أمني واسع ووضع حواجز التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، عقب شنها حملة دهم واعتقال كما قامت “قسد” بتنفيذ حملة  حملة مداهمات واعتقالات في قرية “الحريجي”، بريف دير الزور.

 

– وتحدث ناشطون عن عثور الأهالي  على جثة مجهولة الهوية عليها آثار إطلاق نار في بلدة “محيميدة”، بالريف الغربي.

 

– الحسكة: اعتقلت قوات الحماية الشعبية 3 من عناصرها المنشقين عنها في حي “غويران”، بمدينة الحسكة، وفقاً لمصادر إعلامية مطلعة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – الولايات المتحدة تنشر صورا جديدة تدين إيران… وترسل قوات إضافية

 

2 – الحسكة: طبيب ومحام وصاحب معمل يقدمون خدمات مجانية للمتضررين من الحرائق

 

3 – تفاصيل استشهاد الإعلامي أمجد الباكير بريف حماة

 

4 – بعد تأييدها بشدة.. الدكتورة نهلة عيسى تنتقد سياسة حكومة الأسد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق