نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الجمعة ٢١ حزيران

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أفاد مراسل صحيفة “جسر”، بأن عبوة ناسفة انفجرت بشارع الفيلات بمدينة “عفرين” بريف حلب الشمالي.

 

الأمر الذي نتج عنه مقتل مدني وسقوط عدد من الجرحى، نتيجة الانفجار الذي هز أحياء المدينة.

 

وانتقالاً إلى شرقي حلب، انقطع الطريق الواصل بين دوار حلب ودوار الكف في مدينة الباب بالريف الشرقي،  اشتباكات اندلعت بين المجلس العسكري التابع لفصيل “الحمزات”، وفصيل “السلطان مراد’، وفقاً لمصادر إعلامية.

 

– إدلب: قال الدفاع المدني السوري في بيان له، حصلت “جسر”، على نسخة منه، أن الطيران الحربي والمروحي قصف بعشرات الغارات الجوية مدن وبلدات “معرة النعمان وكفرنبل والهبيط وكفرسجنة والشيخ مصطفى ومعرة مصرين ومعرة حرمة والمسطومة”.

 

وطال قصف مماثل، كلاً من “حيش والنقير وعابدين وخان السبل وبابيلا وجرادة وكفروما”، بريف إدلب الجنوبي.

 

ما أسفر عن حدوث مجزرة في بلدة “حيش”، راح ضحيتها 5 شهداء بينهم طفلين، كما تسبب القصف بسقوط 4 شهداء “3 أطفال وسيدة” في المسطومة، جنوب إدلب.

 

في حين سقط 4 شهداء في معرة النعمان بينهم 3 مسعفين من “منظمة بنفسج”، بعد استهداف سيارة الإسعاف الخاصة بهم، إلى جانب شهيد في معرة مصرين، وشهيدين في كفرسجنة، وفقاً لما نقله لمراسلنا في المنطقة.

 

– حماة: أعلنت فصائل المعارضة، عن تمكن عناصرها من التصدي لمحاولات تقدم وتسلل قوات النظام على محاور قريتي الجبين وتل ملح شمال حماة.

 

وأكدت الفصائل المقاتلة خلال بيانات رسمية اطلعت عليها “جسر”، أنها كبدت قوات النظام خسائر كبيرة في العتاد والجنود بينهم ضباط، خلال المعارك الدائرة شمال وغرب حماة.

 

تزامن ذلك مع إعلان فصائل المعارضة، إنها تمكنت من إيقاع 3 مجموعات لقوات الأسد بين قتيل وجريح في كمين محكم بالقرب من قرية الجبين، وإحدى هذه المجموعات دخلت إلى حقل ألغام زرعه الثوار ما أدى لمقتل كامل المجموعة، بحسب مصادر إعلامية.

 

ميدانياً أيضا تمكنت الفصائل من تدمير دبابة على محور تل ملح و “بي إم بي” على محور الجبين، واستهدفت معاقل قوات الأسد وخطوط إمدادهم ونقاط تمركزهم في شمال حماة بصواريخ الفيل والغراد.

 

من جانبه قصف الطيران الحربي والمروحي مدن وبلدات “اللطامنة وكفرزيتا ومورك والجبين وتل ملح والجيسات والزكاة والأربعين وحصرايا” بريف محافظة حماة وسط البلاد.

 

– درعا: تداول نشطاء جنوب البلاد قام مجهولون، بتدمير الحاجز الغربي لبلدة “دير العدس”، بالريف الشمالي الغربي، الواقع تحت سيطرة قوات النظام.

 

– ديرالزور: عثر الأهالي على سيارة مفخخة مركونة بالقرب من مفرق القهاوي في بلدة “أبو حمام”، وتم تفكيكها وحرقها، دون حدوث اضرار بشرية.

 

فيما قتل مدني وأصيب آخر جراء انفجار لغم بالقرب من سكة القطار في قرية “إصلاح الحسينية”، بالريف الغربي.

 

في حين شهدت مدينة “البوكمال”، وريفها استنفار أمني ملحوظ لقوات الحرس الثوري الإيراني وباقي الفصائل التابعة له، دون معرفة الأسباب حتى اللحظة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – تسريبات “جسر”: الخارجية السعودية تبلغ هيئة التفاوض السورية بـالاستعداد لـ”رياض ٣” وضم قسد إليها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق