نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأحد ٢٣ حزيران

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أفاد مراسل صحيفة “جسر”، بأن الطيران الحربي التابع لقوات النظام استهدف بغارة جوية  سجن المحكمة في بلدة “القاسمية”، غربي حلب.

 

الأمر الذي نتج عنه فرار عدد من المساجين، فيما قامت القوة الأمنية التابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، بمحاصرة البلدة بحثاً عن هاربين، وفقاً لمراسلنا.

 

وفي سياق متصل طال قصف جوي مماثل بعدة غارات جوية بلدة “عينجارة”، بريف حلب الغربي، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

 

بالمقابل سُمع صوت انفجار ناجم عن عبوة ناسفة وسط مدينة “الباب”، بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

 

وأكدت مصادر إعلامية سقوط جرحى بين صفوف عناصر الشرطة العسكرية في مدينة “الباب”، وذلك خلال انفجار عبوة ناسفة حاولوا تفكيكها قرب مدرسة “عبد الله كرز”، في المدينة.

 

– إدلب: وثق الدفاع المدني السوري سقوط 10 شهداء بين صفوف المدنيين بينهم خمسة أطفال وسيدتين حصيلة إرهاب قصف طائرات النظام وروسيا لمدن وقرى محافظة إدلب.

 

وتوزعت قائمة الشهداء على النحو التالي، خمسة شهداء من عائلة واحدة في “سراقب”، وشهيدين طفلين “توأمين” في “معرة النعمان”، وشهيد في كل من قرى “كنصفرة” و “خان السبل” و”معرزيتا”، شرقي وجنوب المحافظة.

 

في حين طال قصف جوي مدن وبلدات، “خان شيخون وإحسم وأرينبة والهبيط ومعرة حرمة وصهيان ومعرة الصين والتمانعة وحزارين وكرسعة وكفرعين وعابدين والشيخ بحر ومدايا وحيش وكفرسجنة والنقير وبليون السبل، ما أدى لسقوط بين صفوف المدنيين.

 

بينما أعلن الجهاز الأمني التابع لـ “هيئة تحرير الشام” عن تمكن عناصره من إلقاء القبض على خلية تابعة لـ “تنظيم الدولة”، في مدينة “سرمدا”، بالريف الشمالي.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي،بعشرات الغارات مدن وبلدات “كفرزيتا واللطامنة وتل ملح والجبين ولطمين والزكاة، ما أدى لسقوط شهيد في مدينة اللطامنة، بريف حماة الشمالي.

 

من جانبها أعلنت فصائل المعارضة عن تمكن عناصرها من تدمير آلية تحصين هندسية لقوات النظام على محور قرية “الجنابرة” بالريف الشمالي الغربي لمحافظة حماة.

 

ووفقاً لتسجيلات مصورة ظهر فيها قيام الفصائل المقاتلة بقصف بصواريخ الغراد وقذائف المدفيعة، قالت أنها استهدفت معاقل قوات النظام بـ “مطار حماة العسكري وبلدة كفرنبودة ومحيط مدينة سلحب” بريف حماة.

 

– درعا: قالت مصادر إعلامية متطابقة أن مجهولون قاموا بإلقاء قنبلة يدوية على اجتماع لعدد من الوجهاء والحزبيين في منزل “محمد الكسابرة” بمدينة الحراك، بريف درعا.

 

ووفقاً للمصادر ذاتها، أن سقوط القنبلة تزامن مع ترأس الاجتماع رئيس بلدية المدينة “محمد السلامات”، فيما أسفرت الحادثة عن سقوط عدد من الجرحى بينهم أحد مروجي المصالحات، جنوبي البلاد.

 

وقُتل عنصرين من قوات النظام، خلال هجوم شنه مسلحون بالأسلحة الخفيفة على حاجز “التابلين”، ومقر تابع للمخابرات الجوية بمدينة داعل، بريف درعا.

 

وكشفت مصادر مطلعة تعرض مختار مدينة “نوى” وأحد مروجي المصالحات لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين أطلقوا عليه النار بشكل مباشر، ما أدى لإصابته ونقل جراءها لتلقي العلاج في المستشفى، دون أنباء مؤكدة عن حالة وضعه الصحي.

 

– ديرالزور: استهدف مجهولون أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالقرب من حقل العزبة النفطي بالريف الشرقي بالأسلحة الرشاشات.

 

بدورها شنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حملة دهم واعتقال في قريتي “الجنينة والجيعة” بالريف الغربي، وقرية “بقرص”، شرقي المحافظة

 

– الحسكة: جُرح طفلين جراء انفجار لغم أرضي بإحدى الأراضي الزراعية جنوب مدينة الحسكة.

 

فيما اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عدداً من النساء في مخيم بلدة الهول الخاضع لسيطرتها بالريف الشرقي لأسباب مجهولة، وفقاً لمراسلتنا في المنطقة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – روسيا تشرف على اجتماع شيوخ عشائر الجزيرة العاجل في حلب وهذه أهم مجرياته ووثائقه!

 

2 – عصابة تخطف مواطناً أمام أعين زوجته في ريف السويداء!

 

3 – مظلوم عبدي يكشف عن الهيكلية الجديدة لقسد: ٣٠ ألف مقاتل لحرس الحدود.. هل اقتربت لحظة التفاهم مع أنقرة؟

 

4 – هيئة تحرير الشام تعتقل ناشطاً إعلامياً وترفض الكشف عن الأسباب!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق