نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الجمعة ٢٧ حزيران

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: قُتلت زوجة الصحفي الموالي للنظام “طالب إبراهيم”، نتيجة انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارته، على أوتستراد المزة غربي العاصمة دمشق.

 

– حلب: أفاد مراسلنا بأن شخص أصيب بجروح جراء انفجار في قرية ترندة بريف مدينة “عفرين” بالريف الشمالي.

 

بالمقابل قُتل عنصرين من الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني بعد قيام مجهولين بإطلاق النار عليهما على قرب مدينة “الباب” بالريف الشرقي.

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي أطراف مدينة إدلب ومدن وقرى وبلدات “خان شيخون ومعرة النعمان وكفرنبل وجسرالشغور ومعرزيتا والركايا وكرسعة والشيخ مصطفى والنقير وأرينبة والبارة وكفرومة وبلشون واحسم وبعربو وكفرسجنة” جنوب إدلب.

 

من جانبه وثق الدفاع المدني قصف مماثل طال قرى “الشيخ دامس والتمانعة ومعرة حرمة والشيخ مصطفى ومرعيان وأم الصير وحزارين وترملا والهبيط وسطوح الدير وبسقلا وحرش القصابية والناجية وحيش”، بريف إدلب الجنوبي

 

الأمر الذي نتج عنه سقوط شهيد في كل من معرة النعمان وكفرسجنة وسفوهن وشهيدين في البارة، وسقوط جرحى في نقاط مستهدفة أخرى.

 

بالمقابل قتل رجل وإصابة زوجته وطفلته بجروح جراء انفجار مجهول المصدر في منزله بمدينة سراقب بالريف الشرقي، فيما قال مراسلنا بالمنطقة، أن القتيل كان ينتمي لتنظيم “جند الاقصى”، ما يُرجح أن الانفجار ناجم عن مخلفات مواد متفجرة لديه.

 

– حماة: اندلعت معارك ضارية بين قوات النظام والمعارضة، عقب هجوم الأخيرة على مواقع قوات الأسد في محور القصابية، وتمكنت خلاله من إيقاع 10 قتلى وعشرات الجرحى بينهم ضباط برتب عالية، وفق بيان رسمي.

 

كما شنت الفصائل المقاتلة هجوم مماثل على محور قرية الحويز، بينما تمكنت من تدمير سيارة مليئة بالعناصر ومدفع 57 على جبهة تل هواش بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع.

 

بدوره قصف الطيران الحربي مدن وقرى وبلدات “مورك واللطامنة وكفرزيتا واللويبدة والحويجة والحواش والعميقة والعنكاوي”، شمال وغرب حماة.

 

وفي سياق منفصل دخل رتل عسكري تركي من معبر كفرلوسين يضم أكثر من 30 آلية عسكرية وشاحنات تحمل مدافع ثقيلة باتجاه نقطة المراقبة في شير مغار بريف حماة الغربي، وقامت قوات الأسد باستهداف النقطة بقذائف المدفعية.

 

من جانبها دخلت عدة مروحيات تركية للنقطة التركية في “شير مغار” بريف حماة الغربي بقصد إجلاء الجرحى بعد قصف قوات النظام لنقطة المراقبة التركية بالمدفعية والرشاشات.

 

– دير الزور: تحدثت مصادر إعلامية محلية عن مقتل “بسام الخاطر”، قائد فوج هجين التابع لـ “قسد” واثنين من مرافقيه إثر اشتباكات جرت مع عناصر تابعين لتنظيم الدولة في مدينة هجين، وفقاً للمصادر.

 

من جانبها شنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حملة اعتقالات في قرية شقرا بالريف الغربي وبلدتي “الطيانة وسويدان” جزيرة بالريف الشرقي.

 

في حين لقي عدد من عناصر الأسد مصرعهم إثر قيام عناصر تابعين لتنظيم الدولة بشن هجوم على بادية بلدة بقرص بالريف الشرقي يوم أمس.

 

وكانت قوات التحالف الدولي قد نفذت عملية إنزال جوي ليلة أمس استهدفت أحد المنازل في حاوي بلدة ذيبان، وقامت باعتقال شخصين من عائلة واحدة.

 

وعلى الصعيد العربي، دعا رئيس البرلمان في “تونس” رؤساء الكتل النيابية لاجتماع طارئ، وذلك بعد المعلومات المؤكدة حول وفاة الرئيس “السبسي”.

 

بالمقابل نفت الناطقة الرسمية باسم الرئاسة التونسية خبر وفاة الرئيس السبسي مؤكدة إن “حالة الرئيس مستقرة وهو بصدد إجراء فحوصات بالمستشفى العسكري”.

 

دولياً جدد الاتحاد الأوروبي العقوبات الاقتصادية على #روسيا 6 أشهر إضافية، وفقاً لوكالة الأنباء العالمية.

 

فيما أكد الرئيس الفرنسي “ماكرون”، أن لدى السلطات الفرنسية معلومات تؤكد أن إيران أسقطت طائرة الإستطلاع الأمريكية فوق المنطقة الدولية وليس فوق الأراضي الإيرانية كما تدعي طهران.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – توتر في الصنمين وتمزيق صور رأس النظام مجدداً (فيديو)

 

2 – بقع نفطية واسعة في الساحل السوري تفضح ما تكتم عنه نظام الأسد!

 

3 – جرابلس: مدرعة تركية تدهس شاباً ولا تتوقف!

4 – “قسد” تتلف كميات من المخدرات في دير الزور.. دليل جديد على تجارة نشطة يؤكد ما نشرته جسر سابقاً عن القضية!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق