الحسكة: تكسي سوداء اللون تشعل الحرائق بـ6 قرى وتلوذ بالفرار

مراسلة الحسكة: جسر

 

التهمت حرائق جديدة أراضي زراعية بمناطق متفرقة في محافظة الحسكة خلال اليومين الماضيين.

وأعلن فوج الإطفاء التابع لبلدية بلدة القحطانية أنهم أخمدوا حريقاً امتد لسبع قرى جنوب البلدة الجمعة الفائت.

وأوضح الفوج أن الحريق التهم نحو 10هكتارات من محصول الشعر مبيناً أن الحريق اندلع بقرية خربة الديب وامتد لقرى ليلان ورحيه، سوكيه والسيحة إضافة إلى غردوكة.

وأكد فوج الإطفاء التابع لبلدة تل تمر أنه أخمد حرائق اندلعت بالمحاصيل الزراعية في أرضي القرى المجاورة.

وبين الفوج أن الحريق اندلع في قرى “طويلة الوقاع و تل حمام، سمادة وتل عطاش، قلعة سكرة وكفرة، عالية و كوزلية، خمسة و مصلحة شويش”.

كما شهدت المنطقة الممتدة من قرية تل جزيرة حتى قرية شموكة على طول 15 كم على جانبي الطريق حرائق ضخمة بحسب الأهالي في القرية.

وقالت مصادر محلية من ريف المالكية لمراسلة الجسر إن حريقا نشب في ست قرى بريف المدينة وهيالكوفة وام التلول وكراتشوك وشرك وتقل بقل“.

وأشار أهالي القرى التي اندلعت فيها الحرائق أن سيارة نوع تكسي سوداء اللون تسببت بالحريق ، لافتين أنهم لم يتمكنوا من القبض على صاحبها أو معرفة هويته أو فيما كان الحريق مفتعلاً أو نتج عن سبب غير مقصود.

إلى ذلك قال ناشطون محليون إن حريقاً نشب في مقر المجلس العسكري السرياني ببلدة تل تمر، امتد لعشرات القرى ملتهماً بساتين الزيتون والأشجار المثمرة وكروم العنب كما خلف أضرارا مادية في بعض المنازل دون ذكر حجم الأضرار.

والتهمت حرائق آلاف الهكتارات من المحاصيل الزراعية بمناطق شمال شرق سوريا، بعضها كان مفتعلاً من قبل خلايا تنظيم داعش والمقاومة الشعبية التابعة النظام وبعضها الآخر كان ناتج عن صواعق رعدية وأعقاب سجائر بحسب ما أفادت به الإدارة الذاتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق