نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الإثنين ٣ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: قالت وكالة “سانا”، الناطقة باسم النظام أن فرق الهندسة قامت بتفكيك بقايا القذائف التي سقطت نتيجة الغارات الاسرائيلية بمحيط “صحنايا” ريف دمشق، فيما سمعت أصوات انفجارات قوية بالمنطقة.

 

– حلب: قال مراسل صحيفة “جسر” بريف حلب، أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة مدينة “كفر حمرة” بريف حلب.

 

بالمقابل استهدفت القاعدة التركية المتمركزة قرب مارع مواقع للوحدات الكردية قرب قرية الشيخ عيسى بعدة قذائف مدفعية وذلك في ريف حلب الشمالي.

 

من جانبها أعلن فصيل “جيش الشرقية” عن تفجير سيارة مفخخة تابعة لعناصر الوحدات الكردية في قرية الحلونجي الواقعة بريف جرابلس، مشيراً إلى أن السيارة كانت معدة معدة للتفجير وقادمة من مناطق سيطرة “قسد”.

 

إدلب: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات “معرة النعمان وخان شيخون وكفرسجنة ومعرة حرمة والهبيط وبسيدا وجبالا وتل عاس ومعرتماتر وسرجة وركايا والمغارة وجبل الأربعين”، بريف إدلب الجنوبي.

 

الأمر الذي نتج عنه سقوط شهيد في بلدة “معرة حرمة”، فيما سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين في باقي البلدات والقرى بريف إدلب الجنوبي.

 

في حين استهدف الطيران الطيران الحربي التابع لقثات لنظام مغارةً تحوي نازحين في قرية “مدايا” جنوبي إدلب، ما أدى لمقتل وجرح العشرات منهم.

 

بدورها أعلنت فصائل المعارضة عن تمكنها من إحباط محاولة تسلل ليلية للقوات الروسية الخاصة وعطب سيارة بيك أب بعد اشتباكات عنيفة على محور “القصابية” في ريف إدلب الجنوبي.

 

– حماة: سقط جرحى مدنيين بقصف الطيران الحربي لمدينتي “اللطامنة وكفرزيتا” وقريتي “الحواش والحويجة”، فيما تعرضت مدينة “مورك” وبلدات وقرى “تل الصخر والجيسات والأربعين وخربة الناقوس والمنصورة والزكاة وحصرايا”، لقصف مدفعي مكثف، بريف حماة.

 

ميدانياً أعلنت فصائل المعارضة عن تمكنها من قصف مواقع قوات النظام في قرية “فورو” بريف حماة الشمالي الغربي بقذائف الهاون والرشاشات المتوسطة.

 

فيما أسفرت المواجهات عن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، نتيجة اشتباكات مستمرة على جبهة منطقة المشاريع بسهل الغاب، وجهة الحويز، حيث تكبدت قوات النطام خسائر فادحة حسب البيان الرسمي.

 

– الرقة: أقدم مجهولون على اغتيال الشيخ “عبيد خلف الحسان” شيخ عشيرة البوعساف فجر اليوم في قرية علي باجلية شمال الرقة، وفق مراسل صحيفة “جسر” في المنطقة.

 

– اللاذقية: اشتباكات عنيفة شهدتها منطقة “تل أبو أسعد” بالريف الشمالي، جراء هجوم لفصائل المعارضة تمكنت من خلاله من قتل وجرح عدد من عناصر النظام، حسب بيان صادر عن الفصائل المقاتلة بالمنطقة.

 

الحسكة: أكدت مراسلتنا أن سيارة مفخخة انفجرت بمقر تابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في بلدة “أبو راسين” بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، ومقتل سائق السيارة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – استياء روسي «غير مسبوق» من الغارات الإسرائيلية على سوريا.

 

2 – درعا: بعد سنة على سيطرة النظام…مخيمات للنازحين لاتزال قائمة بانتظار الفرج.

 

3 – أثرياء الدم في دير الزور: محمد سعيد الأشرم وشقيقيه.

 

4 – “جسر” تنشر صوراً من قلب سوق “التعفيش” في دير الزور الذي لم تسلم منه أبواب المنازل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق