نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ٤ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: قال مراسل صحيفة “جسر”، أن سيدة قُتلت بقصف الطيران الحربي بعدة غارات جوية استهدفت منطقة “ريف المهندسين”، بريف حلب الغربي.

 

وبحسب الدفاع المدني، أن مدنيين اثنين استشهدا وأصيب ثمانية عشر آخرين بانفجارين تزامن وقوعهما مع أذان الظهر لهذا اليوم أحدهما في مدينة “الباب” والآخر في بلدة “قباسين” بريف حلب الشرقي. 

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات !معرة النعمان وخان شيخون والحمامة ومدايا وبابوليين وكرسعة وحيش وركايا والبوابية وكنصفرة”، بريف إدلب الجنوبي.

 

كما طال قصف مماثل بلدات “مدايا ومعرة حرمة والحامدية وموقا وكفرسجنة والهبيط ومعرة حرمة وكفرعين”، ما تسبب بسقوط جرحى، حيث وثقت فرق الدفاع المدني إصابة 3 مدنيين.

 

وانتقالاً للريف الشمالي، قالت وكالة إباء المقربة من “هيئة تحرير الشام”، إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة أحد قادة الهيئة المدعو “أبو مجاهد الشامي” في بلدة “ترمانين،” ما أدى لإصابته بجروح خطيرة، بحسب الوكالة.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرية لطمين، في حين قصفت مدفعية النظام بلدات الجبين و”تل ملح وحصرايا وأبو رعيدة وشهرناز” بريف حماة الشمالي الغربي.

 

بالمقابل أعلنت فصائل المعارضة عن قصفها مواقع قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة وصواريخ الغراد، في قرية العزيزية بسهل الغاب بالريف الغربي.

 

– ديرالزور: شنت قوات النظام حملة تفتيش ومداهمات لعدد من المنازل بالقرب من الثانوية الشرعية في مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

 

فيما سقط قتلى وجرحى إثر هجوم استهدف مواقع تابعة لقوات النظام بالقرب من نبع عين علي بمحيط مدينة القورية بالريف الشرقي، دون تنبي أي جهة لعملية الهجوم.

 

وفي دير الزور ايضاً شن مجهولون هجوم مسلح على حاجز تابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في محيط بلدة محيميدة بالريف الغربي للمحافظة. 

 

من جانبها داهمت ميليشيات “قسد” معابر تهريب النفط إلى مناطق سيطرة قوات النظام في ضفة نهر الفرات في بلدة أبو حردوب، وقامت بمصادرة كمية من المواد الغذائية وعدد من براميل مادة المازوت المعدة للتهريب، بحسب مصادر إعلامية متطابقة.

 

– الرقة: استخرجت نحو 190 جثة من مقبرة معسكر الطلائع في مدينة الرقة كانوا قد قتلوا على يد تنظيم داعش، عقب العثور عليها. 

 

– الحسكة: أكدت مراسلتنا، قيام قوات الحماية الشعبية باعتقال ثلاثة شبان في حي مشيرفة بمدينة الحسكة وساقتهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.

 

– السويداء: أفادت مصادر إعلامية محلية بإن دارجة نارية مفخخة، مجهولة المصدر انفجرت في منطقة “القنوات” ضمن المدينة، أسفرت عن مقتل 3 مدنيين وجرح آخرين.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – خمسة قتلى وعدد من الجرحى جراء إشتباكات بين الجيش الوطني وقسد.

 

2 – الرقة: العثور على جثث بالزي “البرتقالي” وجثث نساء اعدمن “رجماً”

 

3 – في حادثة هي الأولى: محاولة اغتيال امرأة في القامشلي.

 

4 – الألغام ومخلفات الحرب تحصد المزيد من الضحايا في بلدة العيس وما حولها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق