عاجل: إحالة جميل حسن للتقاعد وتعيين اللواء غسان اسماعيل مديراً لادارة المخابرات الجوية

جسر -مصدر خاص

علمت جسر من مصدر خاص أنه تمّ تكليف اللواء غسان جودت اسماعيل مديرا لإدارة المخابرات الجوية خلفا للواء جميل الحسن الذي أحيل للتقاعد، وذلك صباح اليوم الأحد 7 تموز الجاري.

مصدر جسر الخاص أكد أن اللواء جميل حسن انتهت فترة التمديد له، حيث سبق له أن مدد لمدة سنة، وأن وضعه الصحي ربما يكون سبباً اضافياً.

واللواء غسان جودت اسماعيل من مواليد جنينة رسلان بريف طرطوس عام 1960، هو ضابط في المخابرات الجوية عين في بداية عام 2011 رئيسا لفرع المهام الخاصة في ادارة المخابرات الجوية و بعام 2016 رئيسا لفرع أمن الدولة في السويداء و بعام 2018 كلف معاون لمدير ادارة المخابرات الجوية بعد إصابة حسن بالجلطة نهاية العام الماضي 2018.

يعتبر اللواء غسان أحد مجرمي الحربالذين اجرموا بحق الشعب السوري الأعزل مما دفع الاتحاد الاوربي لادراج اسمه ضمن لائحة المطلوبين للعدالة الدولية من مجرمي النظام.

وكذلك الأمر بالنسبة لجميل حسن الذي صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية، بسبب مشاركته وإشرافه على قتل وتعذيب مئات الآلاف من السوريين أثناء سنوات الثورة، وكانت ألمانيا تقدمت بطلب رسمي للبنان لتسليمها  حسن حين كان يتعالج في أحد مشافيها في شباط الفائت.

ويشار أن جميل حسن(مواليد 1953 ) هو رئيس إدارة المخابرات الجوية السوريّة ومُستشارٌ مقربٌ من رأس النظام “بشار الأسد” كما يُعدّ أحد أعضاء دائرته القريبة، تسلم إدارة الجوية في 2009 ومعروف بأنه تورّط بشكلٍ كبيرٍ في أعمال قمع الانتفاضة السورية وخاصة في ضواحي مدينة دمشق ودرعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق