نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الثلاثاء ٩ تمّوز 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أكد مراسل صحيفة “جسر” قصف الطيران الحربي بلدة “كفرحلب” بالريف الغربي، كما طال قصف مدفعي منطقة “الراشدين” أدى لسقوط شهيد وإصابة عدد من المدنيين، وفقاً لمراسلنا.

 

وانتقالاً للريف الشرقي، قتل شخص وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة “الراعي” بالريف الشرقي، وبحسب مصادر خاصة لـ “جسر”، فإن السيارة عائدة لقائد الشرطة العسكرية بالجيش الوطني.

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات “معرة النعمان وخان شيخون والهبيط وكفربطيخ وعابدين ومعرشورين وخان السبل وكفرعين وأرينبة وبسنقول والدير الشرقي” جنوب إدلب. 

 

ووفقاً لمراسلنا جنوب المحافظة، فإنّ القصف طال قرى “معرشمارين وعابدين ومدايا وكفروما وتفتناز ومطارها العسكري”، ما تسبب بسقوط جرحى في صفوف المدنيين، الأمر الذي أكده الدفاع المدني. 

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات “كفرزيتا واللطامنة وتل الصخر وتل ملح، كما طال قصف مدفعي قرى الأربعين والجبين والحويجة والزكاة وحصرايا وحورتة”، دون معلومات عن إصابات بالمناطق المستهدفة.

 

أعلنت قوات المعارضة عن مقتل وجرح العشرات من عناصر النظام بعدما حاولوا التقدم على محاور قريتي “كفرهود وتل ملح”، بريف حماة.

 

كما تمكنت الفصائل من قتل وإصابة عدد من عناصر النظام أثناء محاولتهم التقدم على جبهة “القصابية” بالريف الشمالي، حسب بيان رسمي، اطلعت عليه “جسر”.

 

وفي السياق ذاته، تمكنت الفصائل من قتل وإصابة مجموعتين لقوات النظام، الأولى على جبهة كفرهود بصاروخ فاغوت، والثانية على جبهة الحويز بصاروخ موجه.

 

وذلك بحسب تسجيلات مصورة رصدها فريق الرصد بصحيفة “جسر”، متأكداً من تاريخ نشرها عبر معرفات الفصائل الرسمية.

 

– ديرالزور: قال مراسل “جسر” إلى جانب مصادر مقربة أن طفل توفي وأصيب شقيقه إثر دهسهما من قبل سيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” على الطريق العام في بلدة الشحيل بالريف الشرقي.

 

بالمقابل شنت “قسد” ليلة أمس مدعومة بمروحيات تابعة للتحالف الدولي حملة مداهمات واعتقالات في منطقة الحريجية، وقامت باعتقال نحو 12 شخصاً بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

 

– الحسكة: شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة مداهمات في القسم الخامس بمخيم الهول بالريف الشرقي، الأمر الذي أكدته مراسلتنا بالمحافظة. 

 

السويداء: أطلق مجهولون النار على فرع الأمن العسكري في السويداء بعد منتصف الليل دون وقوع أي إصابات.

 

– درعا: اغتال مجهولون “يوسف القدسي” مختار بلدة اليادودة بالريف الغربي، بحسب مصادر إعلامية متطابقة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – نظام الأسد مستثمراً السماء السورية.. زيادة اجور العبور الجوي بنسبة ٥٠ بالمئة.

 

2 – “سوريا” تقترب خطوة اضافية في مؤشر الدول الفاشلة وتنتزع المركز الرابع.

 

3 – طالبة جامعة تروي لجسر تجربتها كمندوبة مبيعات: العمل أفضل خطواتي رغم كل شيء.

 

4 – كيف رد أتباع “الحوت” على الهجوم الذي تعرض له شيخهم!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق