إيران تنشئ مركز قيادة في البو كمال لشن هجمات على أهداف أمريكية وإسرائيلية

جسر: متابعات:

قال موقع “ديبكا” الاسرائيلي في تقرير له إن إيران تقوم بانشاء مركز قيادة في البو كمال لشن هجمات على أهداف أمريكية وإسرائيلية. وااف الموقع:

” وفقًا لأفضل تقديرات المخابرات ، أقامت إيران مقرها في أبو كمال لشن هجمات على القوات الأمريكية في شرق سوريا وأهداف داخل إسرائيل ، كجزء من ردها على العقوبات الأمريكية المشددة على مبيعاتها النفطية. تكشف البيانات الواردة عن إنشاء مرافق تدريب خاصة للقوات الموالية لإيران المخصصة لهذه الهجمات ، ووجود مراكز قيادتها وترسانة الأسلحة لاستخدامها. استولى بعض القادة على المدارس السابقة ، في حين يتم تخزين الأسلحة في مباني المستشفيات السابقة. قام الإيرانيون أيضًا ببناء برج اتصالات في وسط المدينة للروابط بين الوحدات والمرافق المختلفة.
كما ذكر الموقع نقلاً عن مصادره إلى : “تسليم صواريخ ارض – ارض الإيرانية في أبو كمال – متوسطة وقصيرة المدى ، وكذلك صواريخ مضادة للطيران. تم نشرها في أجزاء مختلفة من المدينة وفي القرى النائية”.
وتشير وضع هذه الأسلحة إلى أن الإيرانيين يتوقعون أن تهاجم الوحدات الأمريكية في سوريا والعراق مقرها الرئيسي في البو كمال إلى جانب جيش الدفاع الإسرائيلي – سواء بشكل استباقي أو كعقاب بعد هجومها. لذلك ، حذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء من سرب طائرات F-35 من أن هذه الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي يمكن أن تصل إلى أي نقطة في الشرق الأوسط ، وليس فقط إيران بل سوريا أيضًا”.
وفقًا للمعلومات التي تصل إلى DEBKAfile ، يضم أبو كمال حاليًا ، بالإضافة إلى القوات السورية والإيرانية ، خمس ميليشيات شيعية تتبع لطهران بقيادة حزب الله اللبناني ، هما حزب الله العراقي والنجباء، وفاطميون الافغانية، وزينبيون الباكستانية”.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق