نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ١١ تمّوز 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: قال مراسل صحيفة “جسر” بريف حلب،  الطيران الحربي قصف قرية “البوابية” بالريف الجنوبي لمحافظة حلب.

 

فيما تعرض محيط بلدة “أورم الكبرى” بالريف الغربي ومحيط قرية “جزرايا” بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات النظام.

 

– إدلب: كشف الدفاع المدني عن استشهاد 12 مدني وجرح العشرات بقصف جوي من الطيران الحربي والمروحي على مدن وبلدات ريف إدلب.

 

وفي التفاصيل سقط 3  شهداء “بينهم متطوع في الدفاع المدني” جراء غارات على تجمع سكني للنازحين في قرية معرة حرمة، جنوب إدلب. 

 

فيما سقط شهيدين في أطراف قرية مرديخ، وشهيد في كفرومة، ووقعت مجزرة في مدينة جسر الشغور راح ضحيتها 6 شهداء.

 

فيما طالت الغارات “مشفى الكلاوي” في المدينة، حسب تصريح خاص من مدير مركز الدفاع المدني بحسر الشغور لصحيفة لجسر.

 

في حين سقط العديد من الجرحى جراء قصف مدن وبلدات “خان شيخون ومعرة النعمان ومعرة حرمة وصهيان وكفرومة وكفرسجنة وكنيسة نخلة وسراقب وأريحا” جنوب إدلب. 

 

وطال قصف مماثل قرى “بسيدا وتلمنس ومعرشمارين ومعرشورين وبابولين وأرمنايا ومدايا والشيخ مصطفى، وتسبب القصف بخروج مشفى مدينة معرة النعمان عن الخدمة.

 

– حماة: قال النقيب “ناجي المصطفى” لجسر أن تمكنت فصائل الثوار تمكنت من تحرير تل الحماميات وبلدة الحماميات ونقاط بمحيطها بريف حماة الشمالي بالكامل.

 

يأتي ذلك ضمن معركة “الفتح المبين”، حيث سبق الهجوم تمهيد ناري مكثف، وتمكنت الفصائل خلال المعارك من قتل وجرح العشرات من قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

 

فيما واغتنمت الفصائل عدة آليات وعربات ثقيلة بينها دبابة وعربة شيلكا، ودمرت دبابة بعد استهدافها بصاروخ موجه.

 

بدورها استهدفت الفصائل المقاتلة مواقع قوات النظام في مدينة قلعة المضيق ومعسكري جورين والنحل ومطار حماة العسكري وقصر معروف بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وتمكنت من تدمير دشمة دوشكا وقتل طاقمها على محور الحويز.

 

بالمقابل قصف الطيران الحربي والمروحي مدينتي “كفرزيتا ومورك وقرى الصياد والجيسات والحماميات، وتعرضت مدن وبلدات وقرى كفرزبتا واللطامنة ومورك” شمال حماة

 

وسقط جرحى مدنيين بقصف مكثف طال قرى “السرمانية والزكاة وتل ملح والأربعين وحصرايا والجبين ولحايا والجيسات وتل الصخر والحواش وشهرناز ولطمين والحماميات والحويجة وزيزون لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات النظام.

 

– اللاذقية: قصف الطيران المروحي غارات جوية بالبراميل المتفجرة على تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

 

– ديرالزور: شنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حملة مداهمات واعتقالات في قرية الزغير بالريف الغربي، بحسب مصادر إعلامية متطابقة.

 

في حين قام مجهولون بإلقاء قنبلة يدوية داخل صهريج يحمل المياه إلى أحد مقرات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ببلدة ذيبان بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة السائق وآخر معه.

 

– الحسكة: قالت مراسلة جسر أن دراجة نارية انفجرت في بلدة مركدة بالريف الجنوبي استهدفت سيارة تابعة لوحدات حماية الشعب ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين الذين كانوا يتواجدون في المنطقة.

 

– دولياً: قالت وكالة الأنباء العالمية “رويترز”، نقلاً عن مصادر مطلعة أن فريقاً جديداً متخصصاً في الأسلحة الكيمياوية سيحقق في 9 هجمات حدثت في عموم البلاد.

 

الرئيس الاميركي دونالد ترامب في تغريدة له على تويتر: رصدتها “جسر” أن “العقوبات على إيران ستزيد قريباً وبشكل كبير”.

 

– على الصعيد العربي: نفى التلفزيون المصري الرسمي نقلاً عن رئيس هيئة قناة السويس المدعو “مهاب مميش”، الأنباء التي تحدثت عن منع بلاده عبور سفينة شحن إيرانية محملة بالنفط، متجهة إلى سوريا.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – وفاة سبعة أطفال بانفجار لغم في ريف دير الزور الشرقي.

 

2 – ديرالزور: “أشبال الخلافة” يستيقظون!

 

3 – معتقلة سورية: في أقبية “الأسد”.. قالوا لي سترين طفلك بعد أن يصبح شاباً (فيديو) 

 

4 – قصف جسر الشغور والحصيلة الأولية 6 شهداء وعشرات الجرحى وخروج المشفى عن الخدمة(قائمة بالشهداء والجرحى)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق