نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية السبت ١٣ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– إدلب: قال مراسلنا جنوب إدلب أن الطيران الحربي كثف من قصفه لمدن وبلدات “إدلب ومعرة النعمان وخان شيخون وأريحا وجسرالشغور وسراقب والشيخ مصطفى” بريف إدلب الجنوبي. 

 

فيما طال قصف مماثل قرى “تل مرديخ والحامدية، الأمر الذي نتج عنه وقوع مجزرة في مدينة أريحا راح ضحيتها 6 شهداء بينهم سيدتين وطفل، و3 شهداء في معرة النعمان، وشهيد في مدينة إدلب، بحسب الدفاع المدني.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات كفرزيتا ومورك واللطامنة ومورك والحويجة وشهرناز وتل الصخر في ريف حماة. 

 

وفي السياق ذاته طال القصف قرى “الزكاة ولطمين والأربعين وقسطون والجبين والجيسات ولحايا وتل ملح ودوير الأكراد وزيزون”، ما أدى لسقوط شهيدة في كفرزيتا.

 

ميدانياً فرضت قوات النظام السيطرة على قرية الحماميات وتلتها بريف حماة الشمالي، بعد أكثر من 30 ساعة من تحريرها، وذلك بعد 8 محاولات سقط فيها عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر جيش النظام.

 

بالمقابل تمكنت فصائل المعارضة من تدمير سيارة زيل محملة بعناصر النظام بعد استهدافها بصاروخ موجه على محور الحماميات.

 

– درعا: أفاد ناشطون بأن الأهالي عثروا على  جثة تعود لأحد عناصر المعارضة السابقين وقد تم نحره بالسكين مرمية على الطريق الواصل بين بلدتي “الحراك – مليحة العطش”، بحسب النشطاء. 

 

– ديرالزور: أكد مراسلنا أن سكان منطقة الحاوي ببلدة الجرذي الواقعة تحت سيطرة ” قسد”، عثروا عُثر على جثة لسيدة مجهولة الهوية مقتولة بطلق ناري في الرأس. 

 

جرح مدني في الرأس نقل على إثرها الى المستشفى، عقب قيام عنصر من “قسد” في حاجز الجعابي بمدينة هجين بالريف الشرقي بإطلاق النار عليه.

 

– الحسكة: لقي عنصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مصرعه برصاص مجهولين على طريق الغاز جنوبي مدينة الحسكة، بحسب مراسلنا في المحافظة.

 

– دولياً: أعربت “الأمم المتحدة” عن قلقها البالغ إزاء تعرض العديد من المنشآت الطبية في الشمال السوري المحرر، لقصف جوي متكرر خلال الأيام الماضية.

 

طالبت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مجلس الأمن الدولي بالتحرك بعد 11 أسبوع من القصف على إدلب وما حولها، حسب تقرير رسمي حصلت “جسر” على نسخة منه.

 

في حين التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون، وفدًا من هيئة التفاوض السورية برئاسة، نصر الحريري، حيث تم ناقش خطوات تشكيل اللجنة الدستورية، حسب وكالات الأنباء.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – انزال جوي أميركي في “أبو النيتل” شمال دير الزور.

 

2 – 12 جريحاً بانفجار سيارة مفخخة في مدينة القامشلي(فيديو +قائمة بالاسماء) 

 

3 – تفاصيل الحملة الجوية على إدلب: 140 طلعة لطائرات النظام و39 للروس وعشرات الضحايا من المدنيين.

 

4 – تجار الدم في دير الزور: كيف أثرى رئيس فرع أمن الدولة (دعاس العلي) من الحصار… الرواية الكاملة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق