تفاصيل جديدة حول حريق “برج دمشق” وأسبابه

ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام أنه تم إنقاذ أكثر من مئة شخص كانوا عالقين في برج دمشق أثناء الحريق الذي اندلع يوم أمس، في أحد الطوابق السفلية لـ “برج دمشق” التجاري وسط العاصمة دمشق.

ونفى مدير فوج الدفاع المدني في محافظة دمشق، العميد آصف حبابة وجود أي خسائر بشرية نتيجة الحريق، لافتاً إلى أنه تم إنقاذ أكثر من مئة شخص إلى الآن ممن كانوا محاصرين بالنيران.

ومن بين الذين تم انقاذهم سبعة أشخص أغمي عليهم  نتيجة الدخان الكثيف الذي خلفه الحريق.

وأرجع حبابة سبب للحريق إلى وجود مولّدة كهربائية في ترّاس الطابق الرابع من البناء، الأمر الذي أدى إلى حدوث ماس كهربائي أدى إلى إشعال النار وانتقالها إلى محال الجوالات المجاورة.

ولفت إلى أنّ الأضرار التي نجمت عن الحريق كانت مادية، في محال موبايلات تحتوي اكسسوارات بلاستيكية قابلة للاشتعال، بالإضافة إلى بعض المحال التجارية في المبنى.

وشب الحريق في الجهة الغربية من البناء الكبير ونتيجة الرياح انتقلت النار من محل إلى آخر نتيجة وجود المواد البلاستيكية والتجهيزات والآبجورات الخشبية.

ويقع برج دمشق يقع في منطقة المرجة وسط العاصمة ويتألف من 24 طابقاً وتضم الطوابق السفلية عددا كبيرا من المحال التجارية الخاصة باكسسوارات الجوالات، بالإضافة إلى فعاليات تجارية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق