نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الثلاثاء ١٦ تمّوز 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: أفادت مصادر إعلامية بإن حرائق واسعة اندلعت في الأراضي الزراعية بمنطقة المرج على أطراف بلدة الهامة بريف دمشق الغربي.

 

– حلب: – حلب:  أكد مراسلنا بريف حلب، حادثة وفاة طفلة إثر إصابتها بنوبة قلبية ناتجة عن الخوف أثناء قصف قوات النظام بالمدفعية بلدة العيس بريف حلب الجنوبي.

 

بالمقابل طال القصف قرى خلصة والحميرة وجزرايا وزمار وزيتان وتل باجر، تسبب بدمار في الممتلكات جنوب حلب، فيما تعرضت مدن وبلدات “كفرحمرة وحريتان وخان طومان والحميرة وخلصة وزيتان وتل باجر وجزاريا” لقصف مدفعي مماثل.

 

وبحسب مصادر إعلامية عن اعتقال قوى الأمن السياسي في مدينة عفرين شمال غرب حلب، الناشط الثوري “جمعة الخطاط” من اتحاد ثوار حلب سابقاً، بتهمة الدعوة لمظاهرات في عفرين، تنتقد التفجيرات الحاصلة وتنتقد القوى الأمنية لتقصيرها في حماية المنطقة.

 

بالمقابل انفجرت عبوة ناسفة زرعت داخل شاحنة على الطريق الواصل بين مدينتي الباب والراعي دون وقوع أي إصابات بين صفوف المدنيين.

 

– إدلب: وثق الدفاع المدني قصف الطيران الحربي مدينة خان شيخون وقريتي عابدين ومدايا بالريف الجنوبي، في حين تعرضت بلدة الناجية بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات النظام، دون تسجيل خسائر بشرية.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن مورك واللطامنة وكفرزيتا وقرى تل ملح والأربعين والزكاة والجبين، وقصفت المدفعية الأسدية بلدات تل الصخر والجيسات والعريمة والحويجة والحواش وشهرناز والبدرية، شمال وغرب حماة.

 

بالمقابل استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام في مدينة محردة وقريتي البحصة وفورو ومعسكر جورين بصواريخ الغراد، بسحب بيان رسمي اطلعت عليه “جسر”.

 

– ديرالزور: انفجرت عبوة ناسفة في بلدة ذيبان بالريف الشرقي استهدفت سيارة تابعة لـ “قسد” ما أدى لإصابة عدد من العناصر.

 

– الرقة: وصلت تعزيزات عسكرية تركية إلى الحدود السورية التركية قبالة مدينة تل أبيض شمالي الرقة، في وقت تشهد المدينة السورية حالة استنفار واسعة بسحب وسائل الإعلام المحلية.

 

– اللاذقية: هز انفجار مجهول يهز مدينة اللاذقية، غرب سوريا، أسفر عن إنقطاع التيار الكهربائي بالكامل عن المدينة، دون تحديد الأسباب المباشرة عن الانفجار. 

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – استنفار أمني على خلفية هروب امرأة داعشية من مشفى بالحسكة.

 

2 – ريف حلب: وفاة فتاة من الخوف أثناء تعرض قريتها للقصف براجمات الصواريخ.

 

3 – قصف جوي مجهول لمقرات الميلشيات الايرانية في تركان جنوب حلب.

 

4 – (فيديو) العثور على مقبرة جماعية في الباغوز والجثث باللباس البرتقالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق