نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأربعاء ١٧ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: استشهد مدنيين اثنين جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في بلدة جسرين بالغوطة الشرقية بريف دمشق وتم نقل المصابين للمشفى، وفقاً لمصادر إعلامية متطابقة.

 

– حلب: أعلنت فصائل المعارضة عن قصفها لمواقع قوات النظام بالريف الجنوبي بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.

 

– إدلب: قال مصدر مسؤول في الدفاع المدني لـ “جسر” أن قصف جوي استهدافه سوق شعبي وسط بلدة “معرشورين” بـ 3 غارات جوية، مشيراً إلى أنّ الحصيلة بلغت 9 شهداء وأكثر من 15 إصابة معظمهم بحالة حرجة، فيما بلغت الحصيلة النهائية 12 شهيد.

 

فيما وثقت فرق الدفاع المدني إصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة جراء قصف الطائرات  مدينة “جسر الشغور” بريف إدلب الغربي، إلى جانب تصاعد حدة القصف الجوي على معظم مدن وبلدات جنوب إدلب.

 

كما قصف الطيران الحربي مدن وبلدات خان شيخون وجسرالشغور وحنتوتين ودير سنبل وحيش وصهيان وطبيش وبينين وعين الباردة والغسانية وتلمنس وجرجناز وكفرعويد وكفرسجنة، بريف إدلب الجنوبي.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك والزكاة والحواش ولطمين والجبين وتل ملح والحويجة وزيزون والزيارة والحميدية والدقماق والمنصورة ومحطة كهرباء زيزون، ما أدى لسقوط شهيد في لطمين، شمال حماة وسط البلاد.

 

بالمقابل استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام في قريتي الحميرات والبحصة وتل هواش ومعسكر جورين بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، بحسب بيان رسمي اطلعت عليه “جسر”.

 

– ديرالزور: نفذ التحالف الدولي عملية إنزال في قرية الطكيحي بمحيط مدينة البصيرة بالريف الشرقي استهدفت القيادي في تنظيم داعش “راغب الحندول”، حيث أدت العملية لمقتله وجرح والده ووالدته، بالمقابل قتل 6 عناصر لـ “قسد” خلال العملية.

 

وفي سياق متصل اندلعت اشتباكات بين مسلحين يعتقد أهم تابعون لتنظيم داعش من جهة والتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” من جهة أخرى في محيط حقل العمر النفطي الذي يعتبر قاعدة عسكرية أمريكية بالريف الشرقي، وفقاً لمصادر إعلامية.

 

الحسكة: أفادت مراسلتنا بقيام قوات سوريا الديمقراطية “قسد” باعتقال مدني بعد مداهمة منزله في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

 

– الأحدث الدولية والسياسية:

 

 كشفت منظمة هيومن رايتس ووتش عن قيام نظام الأسد بمعاقبة عائلات مناهضة له بعد إدراجها بشكل تعسفي على لائحة إرهابيين مزعومينة بحسب تقرير للمنظمة العالمية رصدته “جسر”.

 

قال “مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي” نقلاً عن مصادر أمنية قيام روسيا بمنع “جميل حسن” من السفر إلى رومانيا بحجة العلاج من السرطان، ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

 

طالب الرئيس اللبناني من المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان “يان كوبيتش” بمساهمة دولية لعودة اللاجئين في لبنان إلى سوريا.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – جسر تتعرف على شخصية أبو عبد اللطيف الجبوري وتنشر صورته لأول مرة.

 

2 – قبل أن تقتله طائرات التحالف… قيادي في داعش يقتل 6 عناصر من قسد ويجرح آخرين.

 

3 – تحقيق: أذرع القاطرجي الخفية تمتد الى قمح الحسكة… والنظام للتمويه يحقق بفساد التسويق.

 

4 – قوات النظام السوري تصل إلى الحدود العراقية لأول مرة بحماية مليشيات محلية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق