نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأحد ٢١ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: استشهد الشاب “ياسر حاتم” من مدينة مسرابا في الغوطة الشرقية تحت التعذيب في سجون النظام، وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت “حاتم” منذ قرابة عام في الغوطة الشرقية بعد تطبيق قرار التسوية المزعوم، وفقاً لمركز الغوطة الإعلامي.

 

– حلب: وثق مراسلنا بريف حلب، قصف الطيران الحربي بلدتي جب كاس والبوابية بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في جب كاس، في حين تعرضت بلدة زيتان لقصف مدفعي.

 

وإلى شمال حلب انفجرت دراجة مفخخة بالقرب من أحد مقرات فصيل جيش الشرقية في منطقة جنديرس بريف عفرين شمال حلب.

 

إدلب: وثق الدفاع المدني السوري قصف الطيران الحربي مدن وبلدات خان شيخون وجسر الشغور وأريحا وبداما والركايا والشيخ مصطفى وكنصفرة وابلين وبليون، جنوب إدلب.

 

كما طال قصف مماثل قرى التمانعة وترعي ومعراتة وترملا والنقير وحيش ومعرة حرمة وأرينبة، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

حماة: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والأربعين وتل ملح والجبين والمشيك والقرقور، شمال حماة.

 

ووثق الدفاع المدني قصف مماثل طال قرى السرمانية والصهرية وحورتة والحويجة والحواش، ما أوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

بالمقابل قصفت المعارضة مواقع قوات النظام في سلحب وقصر معروف وكرناز والجرنية والشليوط بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.

 

وبحسب بيان رسمي حصلت جسر على نسخة منه دمرت فصائل المعارضة سيارة نقل عسكرية وقتلت كل من فيها من قوات النظام على جبهة البحصة بعد استهدافها بصاروخ مضاد دروع.

 

– ديرالزور: أفاد مراسلنا في شمال المحافظة بانفجار دراجة مفخخة برتل تابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في قرية المويلح بالريف الشمالي، بالمقابل نفذت قوات النظام حملة تفتيش واعتقالات في حي طب الجوزة بمدينة ديرالزور.

 

– الرقة: أقدم مجهولين على اغتيال مسؤول إدارة التحقيق التابعة لقوات الحماية الشعبية الكردية في مدينة الطبقة بالريف الغربي، وفقاً لما تداوله ناشطون.

 

– الحسكة: قالت مراسلتنا في المحافظة أن دراجة نارية مفخخة انفجرت بدورية عسكرية تابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

 

– دولياً: أعلنت المفوضية الأوروبية عن تقديم تمويل لمصلحة اللاجئين في تركيا بقيمة 1.41 مليار يورو (1.58 مليار دولار)، في إطار تعهدها بدعم اللاجئين، والذي يأتي بالتزامن مع ترحيل العشرات منهم إلى سوريا.

 

نشرت مجلة الفورين بوليسي الأمريكية تقريراً مطولاً تتحدث فيه عن حال الدولة السورية في ظل حكم الرئيس بشار الأسد. حيث ترى الصحيفة أنه حان الوقت لكي نعرف ما يحكمه الأسد، دولة فاشلة وفوضوية يسودها العنف.

 

قالت مستشارة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، “نجاة رشدي” إن الهجمات التي تستهدف المدنيين والمرافق الصحية في إدلب “يمكن أن ترقى إلى جرائم حرب”.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – السعودية توافق على استقبال قوات أميركية على أراضيها.

 

2 – مظلوم كوباني: ستندلع حرب أهلية ثانية في سوريا إذا هاجم الأتراك تل أبيض.

 

3 – عودة لتنظيم داعش بهجومين استهدفا قسد في الحسكة ودير الزور.

 

4 – الحرب اللامتماثلة.. واستقرار الإطار الاستراتيجي للقضية السورية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق