نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأثنين ٢٩ تمّوز 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: استشهد طفل جرّاء انفجار لغم أرضي به أثناء قيامه برعاية الأغنام في قرية جرود الجبة بمنطقة يبرود القلمون الغربي بريف دمشق. 

 

– حلب: انفجرت دراجة نارية مفخخة في مدينة عفرين مما أدى إلى استشهاد طفل في حصيلة أولية وإصابة 16 أخرين في صفوف المدنيين بعضهم بحالة خطرة.

 

– إدلب: قال مصدر في الدفاع المدني أن طائرات النظام الحربية قصفت مركز مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، بعدّة غارات جوية مستخدمةً صواريخ فراغية شديدة الانفجار، ما تسبب باستشهاد خمسة مدنيين في حصيلة أولية وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

 

فيما أكد مراسلنا في جنوب إدلب بوقوع قصف مماثل طال مدن وبلدات خان شيخون وترملا والهبيط وتحتايا ومعرشورين وتلمنس، في ريف إدلب الجنوبي.

 

ووثق ناشطون استشهد مدني كان يقود سيارته عندما قامت قوات الأسد باستهدافها بصاروخ حراري في بلدة رحم القط بالريف الشرقي.

 

– حماة: اندلعت اشتباكات ضارية على محور “تل ملح” بين فصائل المعارضة وقوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي مكثف، فيما نفت المعارضة دخول القوات المهاجمة إلى البلدة.

 

في حين قصف الطيران الحربي مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك والزكاة والحواش والجبين وتل ملح والزقوم والدقماق وحصرايا ولطمين، ما أدى لسقوط شهيدتين وعدد من الجرحى في أراضي كفرزيتا الزراعية.

 

بالمقابل أعلنت فصائل المعارضة عن قصف مواقع قوات النظام في قرى الجلمة والشيخ إدريس والجيد ومعسكر صلبا بقذائف الهاون والمدفعية وصواريخ الغراد، وفقاً لبيان رسمي صادر عنها.

 

– اللاذقية: أعلنت فصائل المعارضة عن التصدي لهجوم نفذته قوات النظام والميليشيات الموالية على منطقة كبينة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

 

– ديرالزور: شنت ميليشيات “قسد” حملة دهم واعتقال في قريتي الطاهات وسعد بمنطقة بالريف الشرقي، في حين شنت قوات النظام حملة اعتقالات في حيي الجورة والقصور بمدينة ديرالزور، وفقاً لمصادر إعلامية متطابقة.

 

– الرقة: تداولت مصادر مطلعة قيام الجيش التركي بقصف قرية نص تل بنخيط مدينة تل أبيض بالريف الشمالي، مشيراً ان الاستهداف تم بواسطة بالرشاشات لموقع عسكري تابع لـ “وحدات حماية الشعب”.

 

– السويداء: انفجرت عبوة ناسفة في محيط قرية طربا بالريف الشرقي أثناء تمشيط قوات الأسد للمنطقة ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – تسريبات جسر: قوات سعوديّة ومصريّة وكويتية إلى الـ”منطقة الأمنية”.

 

2 – “معاوية دمشق” الشخص الثاني في سوريا بعد الأسد.

 

3 – وقفة تضامنية مع أهالي إدلب في العاصمة الاسبانية مدريد.

 

4 – قتلى وجرحى من جيش النظام في انفجار بالسويداء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق