صحف مصرية تلفق تصريحاً على لسان الدكتور برهان غليون حول الإسلام السياسي

جسر: خاص:

على نحو متزامن نشرت أكثر من عشرة مواقع وصحف مصرية مقرّبة من نظام السيسي، تصريحات منسوبة إلى المفكر السوري المعروف الدكتور برهان غليون، تستهدف تيار الاسلام السياسي، وابرزتها في عناوينها الأولى.

غليون الذي نفى علمه بهذه التصريحات المنسوبة إليه، أو معرفته بالصحف والمواقع التي نشرتها، قال في اتصال هاتفي مع جسر: ” لقد وصل  تسييس الاعلام في بلداننا إلى مستوى خطير، ولم يعد التزوير يقتصر فيه على إخفاء الحقائق وتشويهها وإنما تجاوز ذلك إلى اختلاق مقابلات وأحاديث من المخيلة وترويجها بشكل منهجي. لا يعكس هذا الاستخدام اللا أخلاقي لأسماء كتاب ومفكرين في معارك النظم الاستبدادية مدى الانحطاط الذي بلغه الاعلام الموجه من قبل السلطات والموضوع في خدمتها فحسب، ولكن فيما وراء ذلك الانحطاط الذي بلغته السياسة ذاتها”.

وكانت صحف ومواقع مثل “الجورنال” و”وورلد نيوز “مصر، و “اخبار مصر” و”فيتو” “والاخبار المصرية”، و”اخبار ٦٠” وفيتو وغيرها، قد نشرت تصريحاً لغليون غير مسند بأي وسيلة اعلام أو مكان لصدور الالتصريح يقول فيه :”إن تيار الإسلام السياسي، الساعي إلى السلطة، يرفض الدولة المدنية، ويحاول تشويهها لتعبئة الشعوب إلى جانبهم، وإظهار أنفسهم بأنهم المدافعون عن العقيدة الدينية والهوية والقيم والأخلاق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق