نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الإثنين ٥ آب 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: شنت قوات النظام حملة اعتقالات عقب دهم وتفتيش منازل المدنيين في مدينة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

 

– حلب: انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة في مدينة اعزاز بالريف الشمالي ما أدى لسقوط عدد من الجرحى فيما توفي شخص متأثراً بجراحه جراء التفجير. 

 

– إدلب: كشف مصدر مسؤول في منظمة الدفاع المدني السوري لـ “جسر” عن قصف قوات النظام بالقذائف المدفعية والصاروخية بلدة بداما بالريف الغربي ما أدى لسقوط شهيدة وعدد من الجرحى.

 

وفي سياق متصل تعرضت مدينة خان شيخون لقصف مدفعي وصاروخي الأمر الذي نتج عنه أضرار مادية كبيرة نتيجة القصف المدفعي المتكرر.

 

– حماة: سقط جرحى مدنيين جراء قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدن “مورك وكفرزيتا واللطامنة” وقرى الزكاة ولحايا بريف حماة الشمالي.

 

ميدانياً اندلعت اشتباكات متقطعة بين فصائل المعارضة وقوات النظام عقب محاولة الأخير ابتقدم على محور قرية خربة الناقوس بالريف الغربي، وفقاً لما ورد على لسان الفصائل المقاتلة.

 

– درعا: كشفت مصادر إعلامية عن عثور الأهالي على جثتين لشخصين من أبناء مدينة درعا البلد، حيث وجدا مقتولين وملقى بجثتيهما على الطريق الحربي جنوب غربي مدينة درعا.

 

– الرقة: تعرضت طفلة صغيرة للخطف من قبل مجهولون يستقلون سيارة مغلقة على الطريق العام لبلدة الكالطة، وفقاً لنشطاء محليين.

 

– الحسكة: انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة الشدادي وقرية الهايس بالريف الجنوبي، استهدفت دورية لقسد. 

 

– دولياً: رحبت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان عبر موقعها الرسمي، باستعادة وقف إطلاق النار الذي اتفقا عليه في سوتشي في سبتمبر 2018، حسب وصف البيان.

 

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن احتجازه لسفينة جديدة في الخليج العربي بدعوى حملها لـ “وقود مهرب”، حسبما نقلت وكالة فارس الإيرانية.

 

نقلت وكالة الأنباء العالمية رويترز عن الرئيس التركي قوله: “إن تركيا ستقوم بعملية شرق الفرات وإنه أبلغ روسيا والولايات المتحدة بذلك، حسب تعبيره.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – صحيفة ممولة إيرانياً عن الجنوب السوري: «التسوية» تترنّح!

 

2 – الحسكة: انفجار دراجة مفخخة في الشدادي تستهدف دورية لـ قسد.

 

3 – موت اللواء علي ديب الذي اعتقل زوجة ميشيل عون من قصر بعبدا.

 

4 – عبوات وضحايا في ريف حلب الشمالي.. وتفجير “خاطئ” قد يقود إلى الجناة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق