قصف جوي مستمر يسفر عن خسائر بشرية ومادية بصفوف المدنيين جنوب إدلب

جسر: ريف ادلب

استهدفت بلدة معرة حرمة بعدة غارات جوية اليوم، تسببت بدمار في منزل سكني ما أدى لاستشهاد مدني وجرح آخرين، وتمكنت فرق الدفاع من انتشالهم من تحت الأنقاض. بحسب مراسل “جسر”.

وكشف “عبيدة عثمان” مدير مركز الدفاع المدني في تصريح خاص لـ “جسر” عن إصابة ثلاث سيدات ورجلين، فضلاً عن أضرار مادية كبيرة وحرائق طالت منازل المدنيين وممتلكاتهم جرّاء غارات جوية للطيران الحربي استهدفت منازل المدنيين وسط مدينة كفرنبل.

وبحسب المسؤول في منظمة الدفاع المدني فإنّ الغارة الجوية استهدفت بشكل مباشر منازل المدنيين، مشيراً إلى أنّ معظم الإصابات طفيفة، إلا أن حجم الدمار والخراب وصفه بأنه “هائل”.

بدورها قامت فرق الدفاع المدني بتفقد أماكن القصف، واسعفت المصابين إلى النقاط الطبية القريبة، وأخمدت الحرائق الناتجة عنها، بحسب المصدر ذاته.

وغربي إدلب تمكن فريق الدفاع المدني من السيطرة على أحد الحرائق التي اندلعت في أحراش بلدة الجانودية، حيث عمل المتطوعون على تطويق النيران و إخمادها، قبل امتدادها للمناطق المجاورة.

فيما تواصل طائرات النظام وروسيا عمليات القصف الجوي والصاروخي على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، في وقت تتواصل فيه الاشتباكات على عدة محاور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق