معارك محتدمة جرّاء محاولات متكررة للنظام بالتقدم على جبهات الشمال السوري

جسر: خاص

أعلنت غرفة عمليات “الفتح المبين” عن مقتل وجرح عناصر لقوات النظام جراء استهداف تجمعاتهم بالمدفعية الثقيلة والصواريخ على محور سكيك بريف إدلب الجنوبي.

وفي جنوب إدلب ايضاً، أعلنت الفصائل المقاتلة عن استهداف مواقع قوات النظام في بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي بصواريخ الغراد، فيما دمرت المعارضة سيارة بيك أب عسكرية لميليشيات النظام على محور سكيك بريف إدلب الجنوبي وأعلنت عن قتل جميع العناصر الذين كانوا داخله.

وكشفت مصادر معارضة عبر بيان رسمي عن انفجار دبابة لقوات النظام على جبهة السكيك إثر انفجار “بيك أب” محمل بالذخيرة قربها بعد استهدافه بصاروخ موجه من قبل مجاهدي الفتح المبين.

وفي سياق متصل اندلعت اشتباكات مماثلة على جبهات ريف إدلب الجنوبي الشرقي، فيما أعلنت المعارضة عن تدمير سيارتين لقوات النظام وقتل وجرح من فيهما من عناصر.

وعلى المحور ذاته، اندلعت مواجهات عنيفة بين فصائل غرفة عمليات الفتح المبين وقوات النظام إثر محاولة الأخيرة التقدم على تل ترعي جنوب التمانعة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بالمقابل أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن صد محاولة تسلل للقوات الروسية الخاصة على محور “الحاكورة” في ريف حماة الغربي.

في حين أعلنت “هيئة تحرير الشام” عبر وكالة إباء التابعة لها عن سقوط جرحى بين صفوف ميليشيات النظام المجرم على محور تلال “كبينة” بريف اللاذقية.

وبحسب ما  نشرت مصادر إعلامية مقربة من “تحرير الشام” فإنّ قوات النظام تكبدت خسائر كبيرة عقب استهداف “تحرير الشام” “تركس” بقذيفة “آر بي جي” ما تسبب بتدميره وجرح عدة عناصر.

يشار إلى أنّ طائرات حربية كثفت منذ ساعات الصباح غارات عنيفة ومكثفة على قرى وبلدات الخوين والشيخ مصطفى والركايا وكفرسجنة وأم جلال وتحتايا وخان شيخون، متسببة بالمزيد من الدمار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق